الأمطار الغزيرة تؤدي إلى فيضانات وإغلاق شوارع في عدة مدن..

الأمطار الغزيرة تؤدي إلى فيضانات وإغلاق شوارع في عدة مدن..

أدت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية وصباح اليوم الجمعة إلى فيضانات في عدد من المدن في مركز البلاد، كما غرقت شوارع بأكملها بالمياه في نتانيا ورعنانا وتل أبيب وبيتاح تكفا وغاني تكفا وكفار سابا وهرتسليا وريشون لتسيون. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات، إلا أن عددا كبيرا من المركبات قد علقت في المكان.

وبحسب الشرطة فإن النفق المؤدي من شارع 4 إلى كفار سابا قد غمرته المياه، في حين أن الشارع نفسه قد غمرته المياه بالقرب من مصنع "كوكاكولا".

وحصلت تشويشات في حركة السير في "شارع الشاطئ" باتجاه الجنوب، بالقرب من "بولاغ"، كما تكونت بركة من المياه في الشارع قرب "زخرون يعكوف" باتجاه الشمال.

وغمرت المياه أيضا شارع 75 بالقرب من مفرق الياجور، بالإضافة إلى شارع 65 بين بركاي وكركور.

وفي نتانيا جاء أن عددا من الشوارع تحولت إلى أودية بسبب كميات المياه الكبيرة، كما تكونت بركة كبيرة من المياه قرب محطة القطار في مركز المدينة، بحيث لم تتمكن حتى الحافلات من اجتيازها بسبب ارتفاع مستوى المياه.

وعلى مدخل هرتسليا تكونت بركة مياه ضخمة، وأغلق المدخل لمدة تزيد عن 40 دقيقة في كلا الاتجاهين.

كما وصلت الفيضانات إلى بيتاح تكفا، وأغلقت أيضا شوارع في "روش هعاين"، كما انهار أحد الجدران في رعنانا وغمرت المياه عدة شوارع فيها. وأغلقت عدة شوارع في ريشون لتسيون نتيجة لتكون حفر ضخمة فيها.

وبحسب الأرصاد الجوية فقد وصلت كمية الأمطار التي هطلت في رعنانا إلى 70 ميللمترا، و 50 ميللمترا في ريشون لتسيون. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، وتهب عواصف تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة، في حين سترتفع الأمواج إلى علو 5 أمتار.
.