مصادر إعلامية: مبارك يتابع بنفسه "ملف شاليط" وبيرس في القاهرة لاتمام الصفقة..

مصادر إعلامية: مبارك يتابع بنفسه "ملف شاليط" وبيرس في القاهرة لاتمام الصفقة..


قال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي، الجنرال غابي اشكنازي اليوم إن " اسرائيل ملزمة باعادة الجندي شاليط الى ذويه وان الاتصالات بخصوص هذا الموضوع تتواصل".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية " ريشيت بيت " عنه قوله خلال جولة تفقدية قام بها صباح اليوم لاحد مراكز " استيعاب المجندين الجدد إن "التسربات الاعلامية في موضوع شاليط تتسبب بضرر" واعرب ان امله بان " تفضي الاتصالات الجارية خلف الستارة الى انهاء هذا الملف".
في غضون ذلك، تناقلت المصادر الاسرائيلية ان الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس بيرس، بحث اليوم خلال لقائه مع الرئيس المصري مبارك، ملف صفقة التبادل.

في حين ذهبت مصادر اعلامية اخرى الى القول بان "الهدف من زيارة بيرس الى القاهرة هو إتمام تفاصيل صفقة التبادل، التي تقوم فيها مصر وألمانيا بدور الوساطة".

وبحسب شبكة " فوكس نيوز" الامريكية في تقرير لها، " يتابع الرئيس المصري، حسني مبارك بنفسه صفقة الجندي الاسرائيلي، غلعاد شاليط التي يُتوقع إتمامها خلال أيام، وإن مبارك سيضمن بشكل شخصي سلامة الأسير الإسرائيلي".

واضافت الشبكة في تقريرها، أن الصفقة " يُتوقع إتمامها في 27 الشهر الجاري، الذي يوافق عيد الأضحى"..مشيرة إلى أنه "بمجرد التوصل لاتفاق نهائي على تفاصيل عملية تبادل الأسرى ستقوم حماس أولا بتسليم شاليط إلى مصر، وسيتعهد الرئيس حسني مبارك بشكل شخصي بضمان سلامة شاليط، وستقوم إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين".