والد الجندي شاليط: لم ابلغ رسميا باي معلومات تؤكد ان صفقة التبادل باتت قريبة..

والد الجندي شاليط: لم ابلغ رسميا باي معلومات تؤكد ان صفقة التبادل باتت قريبة..


تظاهر مساء اليوم العشرات من ضباط وجنود الاحتياط في الجيش الاسرائيلي، امام منزل وزير الامن، ايهود باراك للتعبير عن " دعمهم " لقرار اعادة الجندي الاسير لدى حماس، جلعاد شاليط الى بيته "فورا ودون تأخير".
ونقلت المصادر الاسرائيلية ان ممثلين عن المتظاهرين، توجهوا الى مكتب براك وقاموا بتسليمه "عريضة موقعة من قبل 3000شخص "تحمله المسؤولية المباشرة عن مصير الجندي شاليط واعادته سالما الى الديار"، بصفته وزيرا للامن.

ونقل عنهم ايضا قولهم " انهم لن يسمحوا بوضع قواعد جديدة وخطوط حمراء جديدة على حساب جندي مخطوف " و "معيار الوقت هو أمر حاسم بالنسبة لـ جلعاد ، وحالته النفسية بالغة الصعوبة، ويجب اعادته فورا ودون تأخير".

الى ذلك، نفى والد الجندي شاليط ان يكون قد تلقى "اي معلومات رسمية تؤكد احراز اي تقدم في قضية ابنه الاسير جلعاد، وبان صفقة التبادل قد ترى النور في اليومين القادمين.." وهو ما تناقلته وسائل اعلام عربية، الليلة، وقالت ان "اختراقا هاما" قد حصل في ملف التفاوض يرجح ان ترى الصفقة النور في غضون ايام معدودات..وهو ما لم تؤكده حتى الان مصادر حركة حماس الرسمية وايضا الحكومة الاسرائيلية ..

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن والد الجندي الاسير لدى حماس، نوعم شاليط قوله ان سيلتقي غدا، حغاي هداس، المكلف من الحكومة الاسرائيلية بمتابعة ملف شاليط " ولكن اللقاء يتم في اطار اجتماعات دورية يعقدها الجانبان"، على حد قوله.