قائد المنطقة الجنوبية السابق: المواجهة مع حماس حتمية

 قائد المنطقة الجنوبية السابق: المواجهة مع حماس حتمية

قال قائد المنطقة الجنوبية السابق، الجنرال يوم طوف سامية إن الحرب في الجنوب لم تنتهي والمواجهة المقبلة مع حركة حماس حتمية.

واضاف سامية في مقابلة مع إذاعة الجيش: نحن أمام جولة أخرى في غزة. أشك في أن حماس ستسلم فجأة أو تغير طريقها دون أن تتلقى ضربة أكثر جدية من تلك التي تلقتها في حملة الرصاص المصبوب، ضربة أكثر تركيزا وكثافة، ذات نتائج بعيدة الأمد،تشمل السيطرة على مناطق معينة في غزة، بحيث تدرك حماس أنها ستخسر تلك المناطق نتيجة لاستفزازها. يجب خلق وضع ينفذ فيه أكسجينها".


وتابع: في السنة الأخيرة ساد هدوء نسبي، استغلها الجيش بشكل جيد للتدريبات، تنظيم قواته وعمليات أخرى. كلنا نسمع ونرى أنه يوجد أجواء تصعيد. يمكن أن يكون هذا التصعيد بنظر حماس جزء لا يتجزأ من صراعهم مع المصريين في مسألة الجدار. ويمكن أنهم يحالون حرف الأنظار عن مركز الأحداث، إلا أنني اشعر أن المصريين هذه المرة، ياخذون اخيرا مسألةالجدار مع غزة على محمل الجد.

وتابع الجنرال الإسرائيلي: "أبو مازن وفتح ضعيفان. وبالتأكيد يعانيان من ضعف شديد في قطاع غزةن أو أنهم غير قائمين. ولكن بالنسبة لأبو مازن فالاحتمال الأكثر رجوحا للعودة للحكم هو القيام بخطوة حاسمة وصعبة وجادة. تطيح بحماس عن مسرح قيادته في قطاع غزة.