نتنياهو يكرر حديثه عن نشر قوات إسرائيلية على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية..

نتنياهو يكرر حديثه عن نشر قوات إسرائيلية على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية..


قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ان اسرائيل ملزمة بالتواجد على نقاط العبور على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية "لمنع تهريب الصواريخ"...

وأضاف في حديث للصحفيين الاجانب مساء اليوم الاربعاء: أنا لا أعرف كيف سيتم ترتيب ذلك، ولكنه يجب أن يحدث".

وتعني اقوال نتنياهو عمليا نشر قوات عسكرية اسرائيلية على الحدود بين الأردن والدولة الفلسطينية المزمع اقامتها في حال تم التوصل الى اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين.

وكان نتنياهو " اشترط " مثل هذا الامر لاول مرة في خطاب له، اواخر السنة الماضية، أمام سفراء وقناصل إسرائيل.

ونقلت التقارير الاسرائيلية آنذاك عنه قوله إن " إقامة الدولة لن يتم إلا بوجود حقيقي للقوات الإسرائيلية على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية".. وإن " الدولة التي يريد الفلسطينيون إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يتعين أن تكون منزوعة السلاح " مشيراً إلى أن نشر قوات دولية على الحدود الفلسطينية لن يكون كافياً على غرار القوات الدولية التي نشرت في جنوب لبنان بعد العدوان الاسرائيلي عام 2006.
الى ذلك، تطرق نتنياهو في اللقاء مع الصحفيين الأجانب مساء اليوم إلى العملية السياسية مع الفلسطينيين، وعاد وكرر دعوته للسلطة الفلسطينية " للنزول عن الشجرة " على حد تعبيره

ونقلت التقارير الاسرائيلية عنه قوله : عليهم النزول والعودة الى المفاوضات بدون شروط...لقد تسلقوا شجرة عالية..ومريح لهم هناك..كلما قُدم لهم سلم للنزول.. كلما تسلقوا اكثر الى الاعلى.."