نتنياهو: "ارئيل ستكون جزءا لا يتجزأ من اسرائيل في أي اتفاق سلام في المستقبل"

نتنياهو: "ارئيل ستكون جزءا لا يتجزأ من اسرائيل في أي اتفاق سلام في المستقبل"


أعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن مستوطنة ارئيل " تقع في قلب اسرائيل" وقال إن " اي شخص يفهم في جغرافيا ارض اسرائيل - بحسب تعبيره - يعلم مدى اهمية ارئيل"..!

واضاف نتنياهو خلال جوله له في المستوطنة (الجمعة) للمشاركة في "زرع اشجار": "أسلافنا عاشوا هنا.. وهنا نحن سنعيش وسنبني "
ومع ذلك.... أضاف نتنياهو: "نحن نريد تعميق السلام والتعايش مع جيراننا.." واستدرك قائلا: "..ولكن ذلك لن يمنعنا من مواصلة العيش هنا والاستمرار في الغرس والبناء"..!

ووصف نتنياهو مستوطنة "أرئيل، بانها "عاصمة السامرة" وأكد قناعته بانها " ستكون جزءا لا يتجزأ وغير منفصل عن دولة اسرائيل في أي اتفاق سلام في المستقبل "..

يأتي ذلك بعيد ساعات عل تصريحات الرئيس الامريكي، باراك اوباما التي حمل فيها حركة "حماس" و ما اسماه بـ" اليمين الاسرائيلي!" مسوؤلية تعثر "عملية السلام"، معتبرا ان نتنياهو "يحاول التحرك مسافة اكبر مما يرغب فيه ائتلافه الحاكم"...!!


"قريبا سأزرع شجرة في مستوطنة ارئيل كما زرعت فيها جامعة..اتمنى لكم السعاده في ظل الشجرة التي سأزرعها هنا في ارض اسرائيل "

وكان نتنياهو ادلى بتصريحات مشابهة مطلع الاسبوع( الأحد ) في سياق زيارة قام بها الى مستوطنة "كفار عتصيون" الواقعة في كتلة "غوش عتسيون" الاستيطانية حيث قام أيضا "بغرس شجرة بمناسبة حلول يوم الشجرة".

وقال نتنياهو في كلمة له في مستوطنة "معالية ادوميم" التي تعتبر كبرى مستوطنات الضفه الغربية المحتلة: "بعد ان تم تحرير المدينة (القدس) فُتحت الطريق الى البحر الميت.. واليوم تقف معاليه ادموميم على هذا الطريق كجزء من القدس".

واضاف: "نحن هنا ..وسيستمر وجودنا هنا وسنبني هنا لان المكان جزء من القدس السيادية. لقد حضرت الى هنا من مجمع غوش عتسيون جنوب القدس الذي يمثل البوابة الجنوبية للقدس، والان انا بمعاليه ادوميم البوابة الشرقية للقدس وقريبا سأزرع شجرة في مستوطنة ارئيل كما زرعت فيها جامعة..اتمنى لكم السعاده في ظل الشجرة التي سأزرعها هنا في ارض اسرائيل ".