رئيس هيئة الأركان الأميركية يصل اسرائيل الأحد المقبل للقاء أشكنازي

رئيس هيئة الأركان الأميركية يصل اسرائيل الأحد المقبل للقاء أشكنازي

بعد يوم واحد على إعلان ايران بدء تخصيب اليورانيوم، أعلن الناطق بأسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الأدميرال مايكل مالن، يصل الأحد المقبل إلى اسرائيل بناء لدعوة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي إن مالن سيبدأ زيارته لتل أبيب الأحد، وهي زيارته الثالثة منذ توليه منصبه، وسيحل ضيفاً على أشكنازي. وأضاف أن زيارة مالن تأتي في إطار جولات يقوم بها في دول المنطقة.

وأوضح أن مالن سيحث مع قادة الجيش في عدة قضايا استراتيجية وهامة بما فيه التعاون بين الجيشين الأميركي والإسرائيلي

وقالت صحيفة "هآرتس" في موقعها الألكتروني إن مالن سيلتقي أشكنازي ووزير الأمن ايهود براك، كما سيتلقي نائب رئيس الأركان، بيني غانتس ورئيس الإستخبارات العسكرية (أمان) عاموس يدلين، ورئيس شعبة التخطيط في الجيش أمير أشل ومع الملحق العسكري في واشنطن غادي شمني.

ونقلت صحيفة عن مصادر اسرائيلية أن مالن سيبحث مع نظيره في تل أبيب الملف النووي الإيراني، وأنه سيزور متحف "ياد فشيم" لتخليد ذكرى ضحايا النازية وسيلتقي مع البعثة الإسرائيلية لهايتي للسماع منهم عن تجربتهم في عمليات الإنقاذ.

وذكرت الصحيفة أن أشكناي ومالن يجريان اتصالات هاتفية بوتيرة عالية في الأشهر الأخيرة، وإلتقيا آخر مرة في مؤتمر لحلف شمال الأطلس - ناتو في بروكسل الشهر الماضي.