سلاح الجو الإسرائيلي يبحث في آسيا وأوروبا عن مناطق للتدريب...

سلاح الجو الإسرائيلي يبحث في آسيا وأوروبا عن مناطق للتدريب...

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي يبحث هذه الأيام عن مناطق تدريب في أوروبا وآسيا بعد تدهور العلاقات مع تركيا، التي كانت توفر لإسرائيل مواقع تدريب لسلاحها الجوي.

وقالت الصحيفة إن سلاح الجو الإسرائيلي كثف في السنوات الأخيرة ، نظرا لمختلف التهديدات التي تواجه اسرائيل وخصوصاً من إيران ، مهامه التدريبية طويلة المدى. وكان من أبرزها في عام 2008 ، عندما حلقت 100 طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي فوق اليونان في تمرين أعتبر بمثابة محاكاة لتوجيه ضربة لايران.

وقال ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي: "نحن نبحث عن أماكن جديدة للتحليق فيها والتدرب على المسافات طويلة المدى".

وتبحث وزارة الأمن الإسرائيلية في تمديد الاتفاق الذي وقعته في العام 2006 مع رومانيا والذي يسمح للمقاتلات الاسرائيلية التحليق في الأجواء الرومانية. وأرسل سلاح الجو طائرات الى رومانيا للتدريب في عام 2007 وخطط لنشر طائرات هناك مرة اخرى في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت مجلة "لاكسبريس" الفرنسية، ، في شهر أيار (مايو) الماضي إن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى تدريبات عسكرية عند مضيق جبل طارق ، على بعد حوالي 4،000 كلم من اسرائيل.

وقال مصدر عسكري اسرائيل حول إمكانية عودة الطائرات الإسرائيلية التحليق في الأجواء التركية: "من غير المرجح في عهد الحكومة الحالية في انقرة أن يسمح لنا أن نحلق هناك مرة اخرى... علاقاتنا مع تركيا لن تعود أبداً إلى ما كانت عليه".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص