نتنياهو: إذا لم يفرض مجلس الأمن على ايران عقوبات مشلة، على الولايات المتحدة فعل ذلك..

نتنياهو: إذا لم يفرض مجلس الأمن على ايران عقوبات مشلة، على الولايات المتحدة فعل ذلك..


دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو مجددا الى فرض الحظر على قطاع الطاقة الايراني قائلا انه يجب على الولايات المتحدة تجاوز مجلس الامن الدولي اذا لم يوافق على هذه الخطوة.

وقال نتنياهو في مقابلة مع جورج ستيفانوبولوس في "إيه بي سي نيوز" الامريكية: " إذا لم يفرض مجلس الأمن عقوبات مشلة على ايران، على الولايات المتحدة ان تقوم بفرض عقوبات خارج إطار مجلس الأمن الدولي".
وكرر نتنياهو "ذات الديماغوغيا" زاعما ان السماح لايران بحيازة السلاح النووي "يشكل تهديدا ليس فقط على امن اسرائيل بل وعلى امن الدول الغربية"، وان ايران "تعمد لاستخدام السلاح النووي أو التهديد باستخدامه أو التهديد بنقله إلى الإرهابيين.. يمكنهم تسليم الارهابيين عبوة بسيطة مشحونة بمواد مشعة انشطارية... بالامكان نقلها عبر السفن..ويمكن ان تصل الى مانهاتن أو إلى أي ميناء آخر في الولايات المتحدة أو في أوروبا أو في اسرائيل "..!

وعندما سُئل عما اذا كان يعتقد ان عقوبات تصدر عن مجلس الامن الدولي ضد ايران سوف تسفر عن نتائج حقيقية، أجاب نتنياهو: " لا أعرف. آمل ذلك ". وتابع يقول: " بمقدور المجتمع الدولي بالتأكيد فرض عقوبات مشلة تماما على ايران...إذا قمت بمنع إيران من استيراد النفط المكرر ( البنزين ) عندها ستشل حركة هذا النظام. أعتقد أن هذه هي العقوبات المشلة".

وعلى الرغم من أنها خامس دولة مصدرة للنفط في العالم فان ايران تستورد نحو 40 في المئة من احتياجاتها من البنزين من الخارج. وهي حاجة يقول محللون إن الدول الغربية قد تستغلها لفرض مزيد من العقوبات على الجمهورية الإسلامية.