نتنياهو: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ولن تقسم أبدا

نتنياهو: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ولن تقسم أبدا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ولن تقسم أبدا.

واعتبر نتنياهو في خطاب له، الأربعاء، بمناسبة ما يعرف بـ " يوم القدس" اي اعادة احتلالها كاملة عام 1967، اعتبر ان " الرابط القائم بين الشعب اليهودي والقدس أقوى من اي رابط لدى اي شعب اخر بهذه المدينة". وقال: " لقد صمد هذا الرابط على مدى آلاف السنين.. وهو الآن أقوى من أي وقت مضى"، على حد تعبيره..
واكد نتياهو على ان " عمليات البناء والتطوير والتنمية في القدس ستستمر " مشددا على انه " لا يمكن تحقيق التطور والازدهار في مدينة مقسمة الى جزئين"..

وأضاف: "يوم القدس" يمثل اليوم الذي بدأت فيه المدينة بالتطور لمصلحة كافة ساكنيها من اليهود والعرب معا . وقال: " أبدا لن نسمح بأن تعود مدينة أورشليم لتكون مدينة مكتئبة وحزينة ومقسمة"، على حد توصيفه..!

ولم يشر رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو في كلمته الى استئناف "المفاوضات غير المباشرة" مع السلطة الفلسطينية في رام الله..

واعتبر نتنياهو ان الاعتراف بما وصفه بانه " حق الشعب اليهودي في العيش في بلده وعاصمته" هو " مفتاح السلام وليس العقبة بوجه السلام"..

ونقلت عنه " القناة الثانية" الاسرائيلية قوله إن " على الذين يدعون ان القدس هي لب مشكلة السلام أن يذكروا بأن المدينة كانت مقسمة في الماضي ولم يكن هناك سلام آنذاك".