أوباما يدعو نتنياهو "للقاء عمل" في البيت الابيض..

أوباما يدعو نتنياهو "للقاء عمل" في البيت الابيض..


وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما، دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للقائه يوم الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض.

وتسلم الدعوة الرسمية، اليوم، نتنياهو خلال لقائه رئيس طاقم البيت الأبيض، رام عمنوئيل، الذي يقوم بزيارة غير رسمية برفقة عائلته لإسرائيل.

يشار الى ان عمنوئيل، هو يهودي ولد في شيكاغو لأسرة إسرائيلية مهاجرة، ويتحدث العبرية، وأدى خدمة عسكرية في مسار قصير، وتطوع للجيش الإسرائيلي أبان حرب الخليج الأولى.

ونقلت التقارير الاسرائيلية عن عمنوئيل قوله لنتنياهو انه يوجه له دعوة رسمية باسم الرئيس اوباما للقاء عمل " لمناقشة مصالحنا الأمنية المشتركة ، فضلا عن التعاون الوثيق لتحقيق السلام بين إسرائيل وجيرانها" وان نتنياهو رد انه قبل الدعوة بكل سرور ، وينتظر اجراء المحادثات مع أوباما".

ومن المقرر ان يصل نتنياهو واشنطن الثلاثاء المقبل من كندا حيث يلتقي الجالية اليهودية هناك.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر اسرائيلية قولها إن الإدارة الأميركية معنية بأجراء لقاء بين أوباما ونتنياهو قبل زيارة رئيس السلطة الفلسطينية، إضافة للإنتقادات الشديدة للإدارة الأميركية من قبل أعضاء يهود في الكونغرس بسبب التوتر في العلاقات بين أوباما ونتنياهو، وما تلاها من قرار للكونعرس بتحويل دعم خاص بملايين الدولارات لتطوير منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية.

وأضافت المصادر ان الإدارة الأميركية تسعى جاهدة للتغلب وطي صفحة فشل اللقاء الأخير بين أوباما ونتنياهو، قبل شهرين.

عمنوئيل قام بجولة برفقة عائلته في الجولان السوري المحتل..

في سياق آخر، قام رئيس طاقم البيت الأبيض، رام عمنوئيل، أمس بجولة في القواعد العسكرية الإسرائيلية في منطقة الشمال وفي الجولان السوري المحتل..

وقالت " هآرتس" ان المسؤول الامريكي زار مقر ما يسمى بـ "القيادة الشمالية في صفد"، و قاعد سلاح الجو في "حتسوريم".

وبعد ذلك نقلته مروحية في جولة برفقة عائلته في الجولان السوري المحتل حيث اطل على "القنيطرة" والحرمون والجليل..!