تحطم المروحية في رومانيا: الجيش الإسرائيلي يعلن مصرع الجنود الستة

تحطم المروحية في رومانيا: الجيش الإسرائيلي يعلن مصرع الجنود الستة

أعلن الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم العثور على جثث الجنود الستة وسابعة لجندي روماني كانوا على المتن المروحية التي تحطمت أمس، ليعلن رسمياً مصرعهم بعد أن أبلغ اسرهم.

وفي وقت سابق من اليوم، استبعد الجيش الإسرائيلي العثور جنود ناجين من المروحية التي تحطمت في رومانيا. وقال الناطق بأسم الجيش الإسرائيلي خلال، افي بنياهو، خلال عمليات البحث إنه يقدّر ان يتم العثور على جثث الجنود الستة قريباً مستبعداً العثور على ناجين من بينهم.

في موازاة ذلك اعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عيدو نحوشتن، وقف كافة التمارين الجوية في سلاح الجو بما فيها المروحيات والطائرات المقاتلة ليوم واحد، كما أعلن الغاء التمارين المشتركة مع الجيش الروماني والتي كان من المقرر ان تنتهي بعد غد الخميس. وقرر سلاح الجو الإسرائيلي تشكيل طاقم تحقيق في حادث تحطم الطائرة برئاسة عميد في الجيش.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن مصادر في سلاح الجو إن قاعدة العمل في البحث هي أن كافة الجنود ليسوا على قيد الحياة، إلا ان الجيش قرر ارسال وحدة عسكرية للبحث تشمل 80 فرداً من وحدة الإنقاذ العسكرية (669).

وتظهر التحقيقات الأولية ان المروحية لم ترسل اشارات مساعدة قبل تحطمها، ما يرجح الإعتقاد بأن التحطم ناتج عن خطأ بشري أو بسبب الأحوال الجوية القاسية.