استئناف البناء في "موديعين عيليت": بلدية القدس تبحث بناء 1362 وحدة استيطانية بعد الأعياد

استئناف البناء في "موديعين عيليت": بلدية القدس تبحث بناء 1362 وحدة استيطانية بعد الأعياد

ذكر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم أن ما يسمى بلجنة التخطيط والبناء في بلدية الإحتلال في القدس ستعقد قريباً جلسة للمصادقة على بناء 1362 وحدة استيطانية جديدة شرق ما يعرف بالخط الأخضر.

ونقل الموقع عن مصادر في بلدية الإحتلال قوله إنّ اللجنة ستبحث المصادقة على الوحدات الإستيطانية الجديدة في منطقة "غفعات همطوس" جنوب القدس على مشارق بين صفافا والواقعة في اراضي الضفة الغربية، وذلك بعد انتهاء الأعياد اليهودية.

ويشمل مشروع بناء هذه الوحدات الإستيطانية شقق سكنية للمستوطنين تصل الى 549 شقة في منطقة "غفعات همطوس ب" و813 شقة سكنية للمستوطنين في منطقة "غفعات همطوس ج".

إلى ذلك، أعلنت شركة "ناؤت هبسغا" استئناف اعمال البناء اليوم في مستوطنة "موديعين عيلين" غرب رام الله، على الرغم من عدم انتهاء فترة التجميد المؤقت للإستيطان وبالتزامن مع انعقاد قمة شرم الشيخ.

ونقلت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية عن الشركة إنها تعتزم استئناف بناء 2400 وحدة استيطانية بعد ظهر اليوم، مؤكدة أن الحكومة الإسرائيلية لن تمدد فترة تجميد الإستيطان.

وقال مدير الشركة، عمير زاكين، للإذاعة إن الشركة قررت استئناف البناء بعد أن تلقت بلاغاً من لجنة الدعاوى الحكومية إنها لا تستحق الحصول على تعويضات جراء تجميد الإستيطان وفق المعايير التي حددتها الحكومة، وأوضح أن قرار الشركة اقتصادياً وليس ايدولوجياً، إذ تطالب الشركة بتعويضات بقيمة 170 مليون شاقل.