أكثر من 100صاروخ كاتيوشا ضربت شمال البلاد مخلفة إصابات وأضرار

أكثر من 100صاروخ كاتيوشا ضربت شمال البلاد مخلفة إصابات وأضرار

تشير التقارير الإسرائيلية إلى سقوط ما يقارب 70 صاروخ كاتيوشا منذ صباح اليوم، الأربعاء.

وكانت آخر الهجمات الصاروخية قد وقعت قرابة الساعة الثالثة، حيث سقطت الصواريخ في صفد وكرميئيل وطبرية ومعالوت وكريات شمونا، فيما أطلقت صافرات الإنذار في مدينة حيفا و"الكرايوت". وأشارت التقارير الأولية إلى وقوع إصابة واحدة في طبرية حيث سقط أربعة صواريخ، في حين أشارت إلى أن صاروخاً قد ضرب أحد المباني في كرميئيل، ولم ترد تقارير عن الإصابات أو الأضرار.

وسقط في الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم، عدة صواريخ كاتيوشا في منطقة معالوت وكريات شمونا.

وكانت قد انطلقت صافرات الإنذار قرابة الساعة الواحدة من ظهر اليوم، الأربعاء، في مدينة حيفا والكريوت. ولم ترد أنباء عن سقوط صواريخ فيها. وسقط 4 صواريخ في منطقة نهارية، و10 صواريخ في حتسور هغليليت وروش بينا، ورمات يشاي وصاروخان في كريات شمونا، كما سقط صاروخ في مرج ابن عامر.
وكانت قد انطلقت صافرات الإنذار مرة أخرى بعد سقوط الصواريخ التي سمع دويها في محيط الناصرة.
وفي نبأ لاحق جاء أن 4 إسرائيليين قد أصيبوا في مدينة صفد جراء القصف الصاروخي ظهر اليوم.


وكان قد أصيب 5 أشخاص في سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في مدينة حيفا، قرابة العاشرة صباح اليوم، الأربعاء، كما دمر أحد المباني بشكل كامل، ووقعت أضرار لحافلة.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد دمر أحد الصواريخ مبنى، غير مأهول، في المدينة بشكل كامل، في حين أصاب أحدها حافلة لم يكن بداخلها أحد، بينما سقط الثالث في منطقة مفتوحة.
وجاء أن أثنين قد أصيبا بجروح نتيجة للشظايا، في حين أصيب 3 أخرون بحالة من الهلع.

وكانت الأنباء الأولية قد قالت أنه لم تقع إصابات وأن إثنين من الصواريخ سقطا في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وجاء أن صافرات الإنذار، لسبب ما، لم تعمل في مدينة حيفا، قبل سقوط الصواريخ، ومن غير الواضح إذا كان ذلك ناجماً عن انقطاع التيار الكهربائي.

كما أفادت المصادر ذاتها أن 5 صواريخ كاتيوشا سقطت في مناطق مفتوحة في نهارية، ولم ترد أنباء حول إصابات.



وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، جاء أن 4 هجمات صاروخية سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل الغربي والجليل الأعلى وكريات شمونا، وبحسب المصادر الإسرائيلية لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وكانت صافرات الإنذار قد انطلقت قبل الساعة الثامنة من صباح اليوم في مناطق حيفا و"الكريوت" وعكا والجليل الغربي.

وطلبت قيادة الجبهة الداخلية البقاء في الملاجئ والغرف الآمنة. ويشمل ذلك، جميع السكان شمال شارع عكا-عميعاد، وسكان كرميئيل وطبرية وحيفا و"الكريوت" ونيشر وطيرات هكرمل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018