أكثر من 150 صاروخاً منها بعيدة المدى سقطت على عشرات البلدات والمدن الإسرائيلية

أكثر من 150 صاروخاً منها بعيدة المدى سقطت على عشرات البلدات والمدن الإسرائيلية

استمرت صافرات الإنذار في الانطلاق بكثافة وبفارق زمني قصير، واستمر سقوط عشرات صواريخ الكاتيوشا، حيث سقط حتى الآن أكثر من 150 صاروخاً، في شمال البلاد ومنطقة حيفا وبيسان، واستمرت صافرات الإنذار في الانطلاق.

وجاء أن الهجمات الصاورخية تواصلت في الساعات الاخيرة على كريات شمونه ونهارية وصفد وروش بينا وهضبة الجولان وحيفا وما يسمى "إصبع الجليل".

وقد تسببت الصواريخ بوقوع عدد من الإصابات في كريات شمونه وصفد، كما أوقعت أضراراً جسيمة في نهارية وصفد وكريات شمونه، حيث سقط في الساعات القليلة الماضية أكثر من 60 صاروخاً.

كما أدى سقوط الصورايخ إلى اشتعال الحرائق، وخاصة في هشبة الجولان، وتقوم فرق الإطفاء على إخمادها.

وأشارت التقارير إلى أن حزب الله حاول إطلاق الصاروخ "السوري" 302 أو "خيبر 1" باتجاه زخرون يعكوف والخضيرة إلا ان انفجر في حيفا، وأدى إلى وقوع عدة حالات من الهلع!!

وخلافاً للتقارير الإسرائيلية التي تشير إلى ضرب القدرة العسكرية لحزب الله على إطلاق صواريخ بعيدة المدى، سقط صباح اليوم، الأربعاء، أربعة صواريخ بعيدة المدى في منطقة بيسان (بيت شان).

وجاء أن 4 صواريخ بعيدة المدى أطلقت بعد الساعة الحادية عشرة بقليل باتجاه منطقة بيسان، سقطت في منطقة المستوطنات الواقعة بين العفولة وبيسان. ولم يعلن عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن 5 صواريخ أخرى سقطت بالقرب من عربونة وفقوعة الواقعتين في منطقة جنين، خلف الخط الأخضر، إلا أنه لم تقع أية إصابات أو أضرار.

وعلى الصعيد نفسه، استمرت صواريخ الكاتيوشا تسقط بكثافة وانطلقت خلال اليوم، صافرات الإنذار في معظم بلدات المنطقة الشمالية، وقد قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه قد سقط أكثر من 100 صاروخ كاتيوشا حتى ساعات الظهر.
ونقل عن قائد الجبهة الداخلية، يتسحاك غرشون، قبل ظهر اليوم، أن عدداً من الصواريخ أصابت بشكل مباشر عدة مبان.

وقال غرشون في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في "الكرايوت" إن 3204 صواريخ سقطت حتى الآن في منطقة الشمال.

وكان قد سقط الليلة الماضية 8 صواريخ في كريات شمونه، أصاب أحدها مبنى عاماً في المدينة، كما أصاب إثنان آخران مبنيين بشكل مباشر، في حين سقط عدد منها في مناطق مفتوحة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018