أكثر من 150 صاروخا سقطت منذ فجر امس على الشمال مخلفة 69 إصابة

أكثر من 150 صاروخا سقطت منذ فجر امس على الشمال مخلفة 69 إصابة

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية مساء اليوم أن حصيلة إصابات اليوم قد وصلت إلى 69 جريحا جراء سقوط حوالي الـ 150 صاروخا على البلدات الشمالية، سقط حوالي 100 في منطقة كريات شمونة.

وكانت قد أعلنت مصادر إسرائيلية أن المقاومة اللبنانية أطلقت اليوم أكثر من 150 صاروخ كاتيوشا على البلدات الشمالية، ما يعد أكبر عدد لصواريخ تسقط على البلدات الشمالية في يوم واحد.

في حوالي الساعة 15:45 انطلقت صفارات الإنذار في حيفا وعكا والكريوت ونيشر ودالية الكرمل، وأعلن عن سقوط خمسة صواريخ في منطقة عكا وبعد ذلك بعدة دقائق انطلقت في عكا صافرات الإنذار مرة أخرى.

وقد قالت مصادر إسرائيلية أن القصف تركز اليوم في منطقة كريات شمونه حيث سقط حوالي الـ80 صاروخا منذ فجر اليوم، وقالت المصادر أن 25 مصابا نقلوا إلى غرفة الطوارئ في كريات شمونه.

لم يعلن بعد عن مكان سقوط الصواريخ والأضرار التي أحدثتها ولم يباغ عن وقوع إصابات.

4 إصابات على الأقل في هجمة صاروخية استهدفت ظهر اليوم حوالي الساعة 14:45 كريات شمونه، بينهم مراسل صحيفة هآرتس يوفال أزولاي حيث أصيب إصابة متوسطة من شظايا صاروخ سقط قريبا منه، ونقل إلى مستشفى زيف في صفد وسيخضع لعملية جراحية.

وقد سقطت عدة صواريخ في صفد وقالت المصادر الإسرائيلية أنها سقطت في مناطق غير مأهولة، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي هجمة صاروخية سابقة على كريات شمونه أصيب أربعة أشخاص إصابات طفيفة، و7 أصيبوا بحالات هلع ، وفي هجمة صاروخية على نهاريا أصيبت مركبتان وعدة بنايات خالية من السكان، كما ذكرت المصادر الإسرائيلية، 8 صواريخ سقطت على عكا، 5 على منطقة معالوت، و4 على روش بينا وحتسور


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018