31/10/2010 - 11:02

أكثر من 75% من الإسرائيليين غير راضين عن قادتهم

اظهر استطلاع نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" الأحد أن أكثر من 75% من الإسرائيليين غير راضين عن قادنهم في وقت تواجه حكومة أيهود اولمرت سلسلة من الفضائح.

أكثر من 75% من الإسرائيليين غير راضين عن قادتهم
اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت"، في عددها الصادر صباح اليوم، الأحد، أن أكثر من 75% من الإسرائيليين غير راضين عن قادتهم في الوقت الذي تعصف بحكومة أيهود اولمرت سلسلة من الفضائح.
وعبر 78% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع عن استيائهم من قادتهم في حين قال 8% فقط إنهم راضون عن المسؤولين السياسيين الحاليين. اما الباقون فلم يعبروا عن رأيهم.
استطلاع سابق كان قد أجري قبل سنة اظهر استياء 55% من الإسرائيليين ورضى 17%.، مما يشير على أن الأمور تسير باتجاه عكس ما تسعى إليه الحكومة.
ويشكل الفساد السبب الرئيسي لهذا الاستياء بالنسبة لـ 32% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، يليه قلة الخبرة (12%) والأنانية (10%) والحرص على مساعدة الأغنياء فقط (5%)..
وقد تراجعت شعبية اولمرت بشكل كبير في جميع استطلاعات الرأي لا سيما في أعقاب الفشل في الحرب على لبنان حيث لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من تحقيق أهدافه من العدوان على لبنان في تموز/يوليو وآب/اغسطس 2006، ومني بخسائر مادية ومعنوية فادحة.

وقد شمل هذا الاستطلاع 547 شخصا مع هامش خطأ بنسبة 4,5%.

التعليقات