31/10/2010 - 11:02

أوروبا تمنع طائرات إسرائيلية تحمل العتاد العسكري من الهبوط على أراضيها..

دول تعتبر صديقة لإسرائيل، ومنهم بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، تمنع هبوط طائرات الحمولة على أراضيها * هذا ما جاء في رسالة رئيس لجنة الطيارين في إل-عال إلى رئيس الوزراء، إيهود أولمرت.

أوروبا تمنع طائرات إسرائيلية تحمل العتاد العسكري من الهبوط على أراضيها..
ترفض الدول الأوروبية السماح لطائرات النقل التابعة ل"إل-عال" التي تحمل عتادا عسكريا لإسرائيل من الهبوط في أرضيها. هذا ما جاء في رسالة أرسلها رئيس لجنة الطيارين في "إل-عال"، إيتاي ريغيف إلى رئيس الوزراء، إيهود أولمرت.

وأكد ريغيف على أن دولاً كثيرة تعتبر صديقة لإسرائيل، بينها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، تمنع هبوط طائرات الحمولة على أراضيها.

وجاء في رسالة ريغيب إلى وزراء الأمن والمالية والسياحة والمواصلات، أن طائرات الحمولة التي تصل من قواعد في الولايات المتحدة، لا تسمح لها الدول الأوروبية بالهبوط من أجل التزود في الوقود، لأسباب سياسية. ونتيجة لذلك فإن الطائرات تضطر إلى التحليق بحمولة قليلة مما يؤدي إلى وصول كميات أقل من اللازم من الأسلحة إلى البلاد. وبرأيه فإن ذلك يشكل مسا حقيقيا بأمن الدولة.

وأبدى ريغيف استياءه في الرسالة من قرار الحكومة في الشهر الماضي المصادقة، للمرة الأولى، لشركة طيران إيطالية، نقل موظفي دولة من إسرائيل إلى الخارج.

التعليقات