31/10/2010 - 11:02

أولمرت وأبو مازن يتفقان على عقد لقاء في الأسابيع القريبة..

أولمرت يلتقي أبو مازن للمرة الأولى في مدينة البتراء في الأردن * الإثنان يتفقان على عقد لقاء بينهما في الأسابيع القريبة، إلا أنه لم يتم تعيين تاريخ محدد أو مكان محدد للقاء!

أولمرت وأبو مازن يتفقان على عقد لقاء في الأسابيع القريبة..
التقي رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، صباح اليوم، الخميس، للمرة الأولى مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مدينة البتراء في الأردن، بحضور الملك الأردني عبد الله الثاني.

وجاء أن الإثنين قد اتفقا على عقد لقاء بينهما في الأسابيع القريبة، إلا أنه لم يتم تعيين تاريخ محدد أو مكان محدد للقاء!

ونقل عن القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية ، شمعون بيرس، الموجود حالياً في الأردن، قوله إن كل لقاء هو مهم، إلا أن هذا اللقاء لا يعتبر مفاوضات، وإنما كـ"لقاء أدبي". وكان بيرس قد التقي بأبو مازن يوم أمس إلا أنها لم يتحدثا في القضايا السياسية.

كما نقل عنه قوله:" من أجل إجراء مفاوضات جدية، علينا أن نرى ما يحصل في الجانب الفلسطيني، وحتى الآن لا يزال الوضع غير واضح"!

يشار إلى أن بيرس كان قد اتفق مع الملك عبد الله، يوم أمس، على زيادة التعاون الإقتصادي بين إسرائيل والأردن، وتناولت محادثاتهما الإسراع في إقامة مطار دولي مشترك في العقبة، وإقامة قناة مائية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وتقع في الجانب الأردني من الحدود، علاوة على استخراج النحاس بشكل مشترك من الجبال الأردنية المقابلة لمناجم "تمناع".

التعليقات