أولمرت يعتبر تصريحات وزير الدفاع اللبناني انجازا هاما للعدوان على لبنان ..

أولمرت يعتبر تصريحات وزير الدفاع اللبناني انجازا هاما للعدوان على لبنان ..

في جولة أجراها في مدينة كريات شمونه، واجتمع خلالها مع رؤساء سلطات محلية قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت: " قررت أن يتم بذل الجهود نحو المستقبل وليس في الاتهامات المتبادلة والنقاش حول ما كان".

وتطرق أولمرت إلى لجنة التحقيق حول الحرب التي تطالب فيها قطاعت واسعة،:" اليوم أو غدا سيقدم المستشار القضائي للحكومة توصياته، وسنرى كيف سنفحص الإخفاقات وفي نفس الوقت سنعرض النجاحات ، سنعرف كيف سنستخلص العبر، من أجل تقوية إسرائيل ودفعها إلى الأمام".

وأمام النقد الجماهيري على أداء الجيش في الحرب دافع أولمرت عن الجيش وعن ضباطه وقادته وقال عنهم أنهم "أفضل الأبناء"، ولا يصح أن نوجه لهم "اللكمات" ، من أجل أن "يستعدوا للمستقبل".

وقد وجه بعض الحضور انتقادات لاذعة لمجريات وإدارة الحرب، فرد أولمرت معتبرا تصريح وزير الدفاع اللبناني من يوم أمس، أحد أهم نتائج انجازات الحرب قائلا " لقد هدد وزير الدفاع اللبناني باتخاذ خطوات ضد من يطلق النار على إسرائيل، وهذا أمر ليس عاديا. وإذا استمر السنيورة في هذه الطريق، لا شك لدي أننا سنتمكن بعد فترة قصيرة، من التوصل إلى حوار مباشر مع الحكومة اللبنانية، من شأنه أن يخلق ظروفا مناسبة للمفاوضات، ومفاوضات كتلك يمكنها أن تؤدي إلى تطبيع علاقات مع لبنان، شريطة أن تلفظ من داخلها الجهات الإرهابية المتطرفة التي سيطرت عليها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018