أولمرت يلتقي الملك عبد الله الثاني سراً قبل ظهر اليوم..

أولمرت يلتقي الملك عبد الله الثاني سراً قبل ظهر اليوم..

أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أعلن في ساعة متأخرة من ظهر اليوم، الثلاثاء، أن رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، قد التقى سراً في وقت مبكر من اليوم، مع الملك الأردني عبد الله الثاني.

وجاء في تقرير مقتضب من مكتب رئيس الحكومة أن الإثنين قد ناقشا الوضع في السلطة الفلسطينية، واتفقا على مواصلة اللقاءات وتوطيد التعاون بين إسرائيل والأردن. ولم ترد أية أنباء عن حضور أشخاص آخرين الاجتماع.

وكانت وكالات الأنباء قد أشارت إلى أن أولمرت قد وصل إلى عمان بناءاً على دعوة الملك عبد الله.

وعلم أن إيهود أولمرت قد استعرض الخطوات التي يمكن أن تلجأ إليها إسرائيل في المستقبل القريب بما يتعلق بتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين. كما نقل عن أولمرت قوله إن الطرفين بحاجة إلى وقوف المجتمع الدولي إلى جانبهما أكثر من أي وقت مضى.

كما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" أن زيارة أولمرت تأتي بعد ساعات معدودة من تصريح الملك عبد الثاني عن نيته الإجتماع بقادة إسرائيليين في وقت قريب. وجاء أن تصريحاً بهذا الشأن قد نشر يوم أمس، الإثنين، إلا أنه لم يشر إلى مكان الإجتماع.

إلى ذلك، وقع المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والأشغال، غبرئيل ميمون، مع نظيره الأردني اتفاق لتحسين المراقبة من أجل الإلتزام بشروط اتفاقية " QIZ ".

كما جاء بحسب وزارة الصناعة والتجارة والأشغال، فقد تبين أنه في العام في الحالي قد تم تسجيل ارتفاع بنسبة 10% في حجم التصدير من إسرائيل إلى الأردن، بالمقارنة مع الفترة الموازية من العام الماضي، ووصل إلى 110 مليون دولار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018