إستمرار التشويشات في جهاز التعليم يوم الثلاثاء إحتجاجا على تقليص حصص التثقيف المروري..

إستمرار التشويشات في جهاز التعليم يوم الثلاثاء إحتجاجا على تقليص حصص التثقيف المروري..

أعلنت منظمة المعلمين عن استمرار التشويشات في جهاز التعليم فوق الابتدائي، يوم غد الثلاثاء أيضا، وذلك احتجاجا على التقليصات في حصص التثقيف المروري التي أعلن عنها مطلع العام الدراسي الحالي.

وكانت المنظمة قد أعلنت عن نزاع عمل وقامت بتعطيل الدراسة، اليوم الاثنين، لحصة واحدة في كافة المدارس فوق الابتدائية في البلاد، احتجاجا على تقليص هذه الحصص.

وبحسب إعلان منظمة المعلمين فإن الدارسة ستعطل أيضا يوم غد الثلاثاء، الحصة الأولى، وبذلك يبدأ الدوام المدرسي الساعة التاسعة بدلا من الساعة الثامنة.

وقال ران إيريز، رئيس منظمة المعلمين، في رسالة وصلت مراسلنا، إن الحكومة تتهرب هذه المرة أيضا من مسؤوليتها بحيث تلقي وزارة التربية والتعليم المسؤولية على وزارة المواصلات وتقوم الأخيرة بإلقاء المسؤولية على وزارة المعارف.

وتدعي منظمة المعلمين أن وزارة المعارف سارعت إلى إلغاء حصص التثقيف المروري، ولم تقم بأي خطوة من أجل الاستمرار في تدريس هذا الموضوع الهام، الذي يثقف الأجيال الصاعدة على القيادة الآمنة والتصرف بمسؤولية على الطرقات، خاصة وأن نسبة مشاركتهم في حوادث الطرق كبيرة جدا. وفي ظل تجاهل وزارة المعارف وعدم إدراكها لأهمية الموضوع فانه لا بد من تعطيل الدراسة يوم غد بشكل جزئي، وهو بمثابة إضراب إنذاري.

واعتبرت منظمة المعلمين تعطيل الدارسة، الثلاثاء، بمثابة إضراب جزئي إنذاري في أعقاب تقليص وظائف لـنحو 750 معلما وفصل بعض المعلمين الذين يرشدون ويدرسون موضوع التثقيف المروري.

يذكر أن التقليصات هذه تأتي بعد قرار وزارة المواصلات عدم تحويل الميزانيات لهذا الغرض، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تطالب المدارس بوقف تدريس هذا الموضوع الحديث نسبيا في المدارس.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص