إسرائيل بدأت ببناء سور الفصل العنصري المحيط بمدينة القدس

إسرائيل بدأت ببناء سور الفصل العنصري المحيط بمدينة القدس

كشفت صحيفة معريف اليوم (الاثنين) عن بدء بناء المقطع المحيط بالقدس من سور الفصل العنصري قبل نحو أسبوع. وتقول الصحيفة ان بناء هذا المقطع من السور قد بدأ قبل نحو أسبوع بشكل سري وتحت حراسة أمنية مشددة. وسوف يضم هذا المقطع من السور العديد من الأحياء العربية في القدس الشرقية الى إسرائيل.

وتشير الصحيفة الى ان العمل بدا من منطقة ابو ديس التي اقيم فيها مبنى البرلمان الفلسطيني والتي كان من المفترض ان تكون عاصمة فلسطين كما تقول الصحيفة.

وقد تمت المصادقة على بناء هذا المقطع المحيط بالقدس قبل نحو سنتين وتم بناء 22 كيلو مترا منه حتى الان في المنطقة الواقعة جنوب وشمال القدس.

وتقول الصحيفة ان رئيس الحكومة شاورن أصدر تلعيماته قبل بضعة أسابيع باستئناف العمل في بناء السور. وقد تم اقرار بناء السور بالاتفاق بين شارون ووزير امنه شاؤول موفاز دون اللجوء الى الحكومة.

وبناء على مخطط السور فان السور سوف يضم الأحياء العربية من القدس الشرقية الى إسرائيل.

كما تقول الصحيفة بان شارونت اصدر تلعيماته الجديدة حول مباشرة بناء السور باعقاب العملية الاستشهادية في القدس قبل اسبوع. وتقول الصحيفة ان شارون وموفاز اعطيا الضور الأخضر لبدء بناء السور يوما واحدا بعد العملية.

ورغم محاولة احاطة عملية بناء السور بالسرية الا انه تم مشاهدة جرافات الاحتلال يوم الجمعة الماضي وهي تباشر العمل قرب منطقة أبو ديس.