إسرائيل تكمل عزل الضفة بجدار فصل شرقي وتسعى لفرض حصار كلي على الفلسطينيين

إسرائيل تكمل عزل الضفة بجدار فصل شرقي وتسعى لفرض حصار كلي على الفلسطينيين

وأضاف أن وزارة " الامن " أوصت بذلك على أن يتم بالمعايير الخاصة بالجدار في القطاع الغربي للضفة، وأبان أن الأمر يتطلب ميزانية وتصديقا من مجلس الوزراء لتنفيذه.

وقال هذا المسئول ان القرار يشمل بناء جدار فصل عنصري آخر من جهة الشرق يعزل منطقة الاغوار عن الضفة تماشياً مع رؤية ارييل شارون باعتبار الاغوار منطقة استراتيجية لاسرائيل لا يجب التنازل عنها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أريئيل شارون قد اكد في تصريحات صحافية مساء يوم الجمعة الفائت وجود الخطة لكنه لم يقدم تفاصيل عن موعد أو مكان تنفيذها. واكتفى شارون بالقول عندما سئل عن مكان القسم الشرقي من الجدار " نحن نجهز حاليا مسار الجدار .. الجهات الختصة تعكف حاليا على تخطيط مسار الجدار قبل طرحه على الحكومة للتصويت والمصادقة عليه " مشيرا الى ان مسار الجدار الجديد سيقتطع عدة كيلومترات اضافية من اراضي الضفة الغربية..

ورفض شارون الكشف عن موعد طرح الخطة مشددا على ان اعمال بناء جدار الفصل العنصري التي تتواصل حاليا سوف تنجز بما في ذلك الجدار المحيط بالقدس في غضون عام واحد...

الى ذلك ، عاد شارون وكرر ان مستوطنة " أريئيل ستبقى،للابد ، ضمن السيادة الاسرائيلية وضمن حدود اسرائيل " على حد قوله..افصح مصدر أمني إسرائيلي يوم الجمعة عن وجود خطة يجري العمل على وضع اللمسات الاخيرة عليها في هذه الاثناء تهدف الى مد ّ جدار الفصل العنصري التي تقوم بتشييده اسرائيل حاليا إلى الجزء الشرقي من الضفة الغربية على امتداد غور الاردن ليكتمل بذلك الطوق الشامل على الفلسطينيين ويتم عزل الاراضي المحتلة بالكامل عن محيطها وتطويقها كليا ..