إسرائيل تنفي إطلاق طائراتها النار على بارجة ألمانية على السواحل اللبنانية ..

إسرائيل تنفي إطلاق طائراتها النار على بارجة ألمانية على السواحل اللبنانية ..

اعترف الناطق الإعلامي للجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، بالحادثة التي تناقلتها وسائل الإعلام الألمانية، إلا أنه نفى ما جاء حول إطلاق طائرات سلاح الجو الإسرائيلي صاروخين على بارجة حربية ألمانية في المياه الإقليمية اللبنانية. وقال الناطق أن القوات الإسرائيلية «رصدت، صباح أمس، مروحية تقلع من سفينة مقابل شواطئ الناقورة دون أن تعرف عن نفسها بحسب التفاهمات المسبقة مع قوات الأمم المتحدة، فانطلقت باتجاهها طائرتان حربيتان ولكنهما لم تطلقا النار على البارجة بل قامتا بإلقاء قنابل إضاءة».

وقد اقتبست صحيفة "طاغشبيغل" الألمانية أقوال أحد مساعدي وزير الدفاع الألماني، في جلسة لجنة برلمانية، التي قال فيها أن طائرتي اف16 إسرائيليتين حلقتا فوق السفينة الألمانية وأطلقتا النار باتجاهها مرتين. وقالت الصحيفة أن الطائرتين استخدمتا الوسائل تحت الحمراء للحماية من الإصابة.


وفي وقت سابق نفى وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس ما تناقلته وسائل الإعلام الألمانية وأجرى اتصالا مع نظيره الألماني أوضح فيه « أنه لم يحدث أي إطلاق نار على البارجة الألمانية، وأن إسرائيل لا تقصد مهاجمة القوات الألمانية، وأنه ينبغي زيادة التعاون بين إسرائيل واليونيفيل من خلال أجهزة التنسيق».


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018