31/10/2010 - 11:02

إيتسيك توجه دعوة لبري لزيارة إسرائيل وأولمرت يعتبر تصريحاته مثيرة للاهتمام..

"في كل مرة يتحدث زعيم عربي عن السلام يجب أن نستمع له، وفي هذه الحالة فالتصريحات مثيرة للاهتمام" * بري العرب أجمعوا على مبادرة السلام العربية» ...

إيتسيك توجه دعوة لبري لزيارة إسرائيل وأولمرت يعتبر تصريحاته مثيرة للاهتمام..
عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، الذي يزور روسيا، على تصريحات رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري التي عبر فيها عن تمسكه بخطة السلام العربية التي طرحتها السعودية في مؤتمر القمة العربي في بيروت عام 2002 بالقول :" في كل مرة يتحدث زعيم عربي عن السلام يجب أن نستمع له، وفي هذه الحالة فالتصريحات مثيرة للاهتمام.

هذا ووجهت رئيسة الكنيست، داليا إيتسك دعوة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري إلى زيارة إسرائيل.

ورأى بري في لقاء مع قناة العربية في باريس التي يزورها، أن الوقت قد يكون «ملائما جدا» للعودة الى مفاوضات السلام، معتبرا أن «العرب أجمعوا على مبادرة السلام العربية» التي اقترحتها المملكة العربية السعودية في مؤتمر القمة الذي عقد في بيروت عام 2002.

وقالت إيتسيك أنه يجب الاستماع باهتمام شديد للأصوات الجديدة التي تأتي من لبنان، وسأسعد بدعوة رئيس مجلس النواب اللبناني للقاء في الكنيست والتباحث في مبادرته. وأضافت: قبل عقد اللقاء يجب أن يعمل بري من أجل الإفراج عن أسرانا المختطفين في لبنان". إلا أن مكتب رئيسة الكنيست أوضح أنها لا تعني وضع شروط لعقد اللقاء..!


التعليقات