ابراهام بورغ يدعو عمير بيرتس لترشيح نفسه لرئاسة حزب العمل

ابراهام بورغ يدعو عمير بيرتس لترشيح نفسه لرئاسة حزب العمل



وجه عضو الكنيست، ابراهام بورغ (حزب العمل)، اليوم الاثنين، نداءاً إلى رئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت)، عمير بيرتس، كي يرشح نفسه لرئاسة حزب العمل، الذي يواجه ازمة قيادة عميقة منذ استقالة رئيسه، عمرام متسناع.

وقال بورغ خلال حديث أدلى به الى اذاعة الجيش الاسرائيلي انه يعتقد، منذ عدة سنوات، بأنه حان الوقت لاعادة اللحمة بين عمير بيرتس وحزب العمل، مضيفا "سيسرني جداً إذا قرر المنافسة على رئاسة الحزب".

وتأتي تصريحات بورغ هذه في وقت يواجه فيه حزب العمل ازمة شديدة منذ استقالة متسناع من رئاسة الحزب، وما تبع ذلك من خلافات حول من يتسلم قيادة الحزب بشكل مؤقت، الى ان يتم انتخاب الرئيس الدائم للحزب. فقد اقترح تعيين عضو الكنيست، شمعون بيرس، لهذا المنصب، لكن بيرس اشترط موافقته بتسلم المنصب المؤقت لمدة عام او عام ونصف على الأقل، بادعاء ان هناك الكثير من الامور المطلوب القيام بها لاخراج الحزب من ازماته. ويساند هذا الموقف النواب ابراهام بورغ وحاييم رامون ودالية ايتسيك الذين يطالبون باجراء الانتخابات في ديسمبر 2004.

لكن هناك من يعارض هذا الموقف، ويقترح انتخاب بيرس لرئاسة الحزب حتى آذار 2004، فقط ومن ثم اجراء الانتخابات للرئاسة الدائمة. ويقود هذا الاقتراح النواب افرايم سنيه وابراهام شوحط وبنيامين بن اليعزر ومتان فلنائي.