اسرائيل تدعو رعاياها الى الامتناع عن السفر الى سيناء

اسرائيل تدعو رعاياها الى الامتناع عن السفر الى سيناء

حذرت وزارة الخارجية الاسرائيلية رعاياها من زيارة الاراضي المصرية، خاصة سيناء، في وقت زعمت فيه جهات امنية اسرائيلية ان هذا التحذير يعتمد على معلومات ملموسة "تشير الى وجود مخططات لتنفيذ عمليات ضد السياح الاسرائيليين في سيناء".

وادعت المصادر الامنية ان لديها معلومات حول تنظم مجوعات لتنفيذ عمليات ضد السياح الاسرائيليين، ودعت السياح الى التعامل بكامل الجدية مع هذا التحذير والامتناع عن السفر الى سيناء، خلال فترة الاعياد العبرية، التي ستبدأ الاسبوع المقبل.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان وزارة الخارجية اضافت الى هذا التحذير تحذيرا من السفر الى لواء كشمير في الهند، والى جنوب تايلندا، ايضا بزعم توفر معلومات حول تنظيمات تنوي التعرض للاسرائيليين.

واضافت الاذاعة ان ما يسمى "طاقم مكافحة الارهاب" التابع لمكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، ووزارة الخارجية ينويان الزام مكاتب السياحة بتطبيق النظام الذي يحتم عليهم اطلاع السياح على المخاطر "الارهابية" في كل بلد من بلدان العالم!

وحسب مصادر سياحية اسرائيلية يتواجد في سيناء، حاليا، ما لا يقل عن ثلاثة الاف اسرائيلي ، ويتوقع تضاعف هذا العدد في عطلة رأس السنة العبرية، الاسبوع القادم.