اسرائيل تطالب مواطنيها بعدم السفر الى سيناء

اسرائيل تطالب مواطنيها بعدم السفر الى سيناء

طالب الطاقم الاسرائيلي لمحاربة الارهاب المواطنين الاسرائيليين بعدم التوجه الى مصر وشبه جزيرة سيناء بادعاء وجود تحذيرات بتنفيذ عمليات ضد اسرائيليين.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الاحد عن مصادر في طاقم محاربة الارهاب قولها ان ثمة "تحذيرات ساخنة" حول نية مسلحين تنفيذ عمليات ضد اسرائيليين في مصر وسيناء.

وقالت المصادر ذاتها ان من يسافر الى مصر وسيناء فانه يقوم بذلك على مسؤوليته الشخصية.

وتأتي هذه التحذيرات الاسرائيلية عشية حلول عيد الفصح العبري الذي يصادف يوم السبت المقبل.

ويتوجه عشرات الاف الاسرائيلية الى سيناء خصوصا لقضاء عطل الاعياد العبرية.

كذلك تأتي هذه التحذيرات بعد مرور ستة شهور على العملية التفجيرية في فندق هيلتون طابا بسيناء الذي اسفر عن مقتل 35 شخصا بينهم 12 اسرائيليا.

وقالت يديعوت احرونوت ان طاقم محاربة الارهاب ينوي نشر "تحذير رسمي" اليوم او غدا يطالب فيه الاسرائيليين بعدم التوجه الى سيناء ومصر عموما.

رغم ذلك افادت الصحيفة الاسرائيلية نقلا عن شركات سياحة وسفر في اسرائيل بان الاف الاسرائيليين قد حجزوا غرفا في فنادق في سيناء.

وقالت روني رومي (29 عاما) وهي مواطنة اسرائيلية من تل ابيب واصيبت في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بتفجيرات طابا انها تنوي قضاء عطلة الفصح العبري هذا العام في سيناء.

ونقلت يديعوت احرونوت عن رومي قولها ان "سيناء ليست اخطر من الجلوس في مقهى في احد شوارع تل ابيب" في اشارة الى العمليات الانتحارية التي وقعت في المدن الاسرائيلية.

وتشير التقديرات الى ان ما لا يقل عن 15 الف اسرائيلي ينوون التوجه الاسبوع المقبل الى سيناء لقضاء عطلة العيد هناك.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية