اسرائيل تقترف جريمة جديدة في غزة:مروحيات الاباتشي تطلق عدة صواريخ على سيارة مدنية وتقتل ستة مواطنين

اسرائيل تقترف جريمة جديدة في غزة:مروحيات الاباتشي تطلق عدة صواريخ على سيارة مدنية وتقتل ستة مواطنين

قصفت الطائرات الاسرائيلية قبل قليل سيارة فلسطينية فى منطقة حي الشجاعية مقابل السوق الشعبي شرق مدينة غزة ما اسفر عن استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين من بينهم تيتو مسعود مساعد للشهيد صلاح شحادة احد قياديي الذراع العكسري لحركة حماس وزهير ابو نحل احد مرافقي الشيخ ياسين وسيدتين فيما اصيب 40 آخرين .

وحسب شهود عيان فان طائراتين من نوع " اباتشي " اطلقتا ما يقارب 4 صواريخ على احدى السيارات ما ادى الى تفحم من كان فيها واستشهاد واصابة عدد من المارة .

وحسب مصادر اسرائيلية فان السيارة كانت تقل احد قياديي حركة المقاومة الاسلامية حماس .

وتعتبر منطقة حى الشجاعية " السوق " من اكثر الاماكن ازدحاما في مدنية غزة ما ادى الى وقوع عدد كبير من الاصابات .

ورجحت مصادر طبية فلسطينية ازديايد عدد الجرحى والشهداء بسبب ازدحام المنطقة التى استهدفها القصف الاسرائيلي
وجاء القصف الاسرائيلي بعد اقل من نصف ساعة من عملية استشهادية نفذها استشهادي فلسطيني في مدينة القدس اوقعت عددا من القتلى والجرحى حيث تبنت حركة حماس هذه العملية

وكانت اسرائيل قد فشلت امس في محاولة اغتيال احد القادة السياسين لحركة حماس عبد العزيز الرنتيسي الامر الذي زاد من التوتر في المنطقة .

وتسود مدينة غزة حالة من الغضب العامة حيث وصل الى مكان الحادث عدد كبير من المواطنين وعلى راسهم قادة حماس وتطوف شوارع المدينة في هذه الاثناء مظاهرات حاشدة تنديدا بعملية اغتيال الفلسطينين الستة في الغارة الاخيرة ومحاولة اغتيال د. الرنتيسي مؤخرا، محملين اسرائيل المسؤولية الكاملة عن توتير الاوضاع فى المنطقة...

وفي اول رد فعل من حركة حماس على القصف الاسرائيلي لمدينة غزة توعد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي احد قادة حركة حماس اسرائيل بانها " ستدفع الثمن غاليا جراء ارهابها الذي تمارسه في الاراضي الفلسطينية"

وقال " ان هذه العمليات الارهابية تهدف الى الضغط على الشعب الفسلطيني لكسر ارادته في المقاومة لان شارون وعصابته اخفقوا في ضرب المقاومة الفلسطينية وهم يشعرون انهم في وضع صعب وحرج للغاية...".
افادت مصادر امنية فلسطينية ان جرافات الاحتلال الاسرائيلي اقدمت صباح اليوم على تجريف مكاتب الامن الفلسطيني والجوازات والاستراحات الموجودة في معبر رفح .

واكدت المصادر ان القوات الاسرائيلية اغلقت معبر رفح بالكامل بعد ان كانت ابلغت الجانب الفلسطيني صباح اليوم عن فتح المعبر .

وكان المئات من المواطنين الفلسطينين قد وصلوا صباح اليوم الى معبر رفح بعد علمهم بان المعبر اعيد فتحه صباح اليوم من اجل السفر للخارج الا ان قوات الاحتلال اغلقت المعبر بعد ساعات قليلة من اعلانها عن فتحه ومنعت المواطنين من السفر .

وكانت القوات الاسرائيلية قد اغلقت كافة المنافذ البرية في قطاع غزة وهي معبر كارني وصوفا ومعبر ايريز ورفح في اعقاب العملية الاستشهادية التي نفذت في معبر ايريز يوم الاحد الماضي واسفرت عن مقتل اربعة جنود اسرائيليين واصابة اربعة آخرين اضافة الى استشهاد منفذي الهجوم ...

من جهة اخرى هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل يعود لاحد المواطنين الفلسطينين على الشريط الحدودي في مدينة رفح .