اصابة 3 اسرائيليين جراء سقوط صاروخ قسام قرب كيبوتس ايرز

اصابة 3 اسرائيليين جراء سقوط صاروخ قسام قرب كيبوتس ايرز

قالت مصادر أمنية اسرائيلية، صباح اليوم الاحد، ان صاروخ قسام سقط بالقرب من كيبوتس ايرز في الجنوب، واسفر عن اصابة اسرائيليين بجراح طفيفة، واصابة ثالث بحالة فزع.


يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال توسيع عملياتها العسكرية في منطقة شمال قطاع غزة. وقال مصدر امني، صباح اليوم، ان قوات الاحتلال وسعت عملياتها لتشمل اطراف بيت لاهيا.


وافادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال قصفت منازل المواطنين في القرية البدوية قرب بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.


وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة عند مستعمرة "نسيانيت"، فتحوا نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين في القرية البدوية مما ادى إلى تضرر العديد من المنازل.


وتزامن القصف مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية في سماء المنطقة بكثافة


وكان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز قد اطلق العنان لجيشه في غزة، وقرر مساء الجمعة، السماح للجيش بتوسيع عملياته في القطاع، والقيام بكل ما يجب لتجنيب البلدات الاسرائيلية صواريخ القسام الفلسطينية.


وعلم، امس، السبت، ان قوات الاحتلال الاسرائيلية احكمت الخناق حول بيت حانون، واغلقت جميع مداخلها، ومنعت المواطنين من الاقتراب منها، كما قامت بفتح نيرانها على مسيرة نسائية بالقرب من معبر بيت حانون، اصيب خلالها طفل فلسطيني.


وقال مصدر فلسطيني في غزة، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي احتلت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، منطقة الحاووز، شرق مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار، كما قامت بإجتياز مقر الكتيبة الثالثة التابعة لقوات الأمن الوطني في المنطقة.


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجتاحت في وقت سابق، منطقة عزبة "عبد ربه"، وقصفت منازل المواطنين بالقدائف المدفعية مما أدى إلى سقوط أحدها على منزل في العزبة.


وأضاف شهود عيان ، أن الآليات الاسرائيلية تمركزت عند مفترق زمو، على طريق صلاح الدين، الواصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه.