اعتقال مدير عام شركة اسرائيلية بشبهة تقديم المساعدة لحماس والجهاد..

اعتقال مدير عام شركة اسرائيلية بشبهة تقديم المساعدة لحماس والجهاد..

كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقال المدير العام لشركة "شنطركو" في رمات غان، يوم أمس، الأحد، بشبهة تقديم المساعدة لحركتي الجهاد الإسلامي وحماس، عن طريق إدخال مواد غذائية بقيمة 800 ألف دولار إلى قطاع غزة. كما تم احتجاز 4 عمال في شركة "معيان" للإرساليات.

وبحسب الصحيفة فقد تم الإعتقال بعد الإنتهاء من التحقيق السري والذي أجري في العام 2006 بالتعاون بين محققي الوحدة القطرية للكشف عن الجرائم الخطيرة والدولية، بالإضافة إلى جهاز الأمن العام (الشاباك)، وسلطة الضرائب ووزارة الأمن والسلطة لمكافحة تبييض الأموال.

وتابعت الصحيفة أنه بحسب الشبهات فإن شركة "شنطركو" التي تعمل في استيراد المواد الغذائية كانت غطاء لشركة فلسطينية تدعى "أبو عكر"، التي وصفت بأنها "قناة لتحويل الأموال إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

وجاء أن شركة أبو عكر تمكنت من تجاوز قيود الإستيراد التي فرضت عليها في العام 2005، عن طريق الشركتين المذكورتين، وأن شركة "شنطركو" تعاونت مع الشركة الفلسطينية برغم تحذيرات الشاباك.

وقامت محكمة الصلح في "بيتاح تكفا" يوم أمس بتمديد اعتقال المدير العام للشركة، شالوم حاتوكا، بيومين، في حين أطلق سراح باقي المعتقلين بشروط.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018