الاتفاق على انهاء اضراب السلطات المحلية

الاتفاق على انهاء اضراب السلطات المحلية

تم الاتفاق مساء اليوم، السبت، على انهاء الاضراب في السلطات المحلية الذي استمر 12 يوميا.

وكان رؤساء مركز الحكم المحلي ونقابة الموظفين وممثلو لجان المستخدمين في السلطات المحلية، قد اجتمعوا مساء اليوم، السبت، في مقر الهستدروت في تل ابيبب، في محاولة لتسوية الخلافات فيما بينهم وانهاء الاضراب في السلطات المحلية بشكل كامل. وفي نهاية الاجتماع تم الاعلان عن انهاء الاضراب.

وقد صرح مدير عام نقابة الموظفين، ليؤون موروزوفسكي، بعد انتهاء الاجتماع ان المقصود هو تجميد الاضرابات بشكل مؤقت فقط. وقال ان الهستدروت ستنتظر نحو عشرة أيام، واذا اتضح خلالها انه لم يتم صرف معاشات الموظفين، أو ان موظفا واحدا حصل على امر فصل من عمله، فانه سيتم استئناف الاضراب بشكل عام وشامل.

ويشار الى ان التشويشات في العمل التي ينفذها مستخدمو السلطات المحلية الاعضاء في نقابة الموظفين، تواصلت نهار امس، الجمعة، ونهار اليوم في السلطات المحلية العربية. وادى ذلك الى استمرار التشويشات في انتظام الدراسة في العديد من المدارس في البلاد.

وقد استمر اضراب الموظفين في الوقت الذي اعلن فيه، يوم الخميس، رؤساء السلطات المحلية عن وقف الاضراب الذي نفذوه، في موازاة اضراب الموظفين، بعد التوصل الى اتفاق مع وزارة المالية.

وأفادت مصادر حكومية بانه من المتوقع ان تصادق الحكومة في جلستها الاسبوعية، غدا الاحد، على الاتفاق الذي توصل اليه الحكم المحلي مع المالية.


هذا وسوف تعقد الحكومة الإسرائيلية جلسة لها غدا، الأحد، للمصادقة على التقليصات الميزانية الجديدة، والتي ستطال بشكل خاص ميزانية التعليم والصحة بهدف توفير تمويل اضافي لوزارة الأمن.