الاحتلال يكثف قصفه للقطاع وسقوط قسّام على عسقلان

الاحتلال يكثف قصفه للقطاع وسقوط قسّام على عسقلان

كثفت المدفعية الاسرائيلية المنصوبة على طول الحدود الشمالية لقطاع غزة من قصفها على مناطق فى الاراضى الفلسطينية وخاصة بلدات بيت حانون وبيت لاهيا.

وقالت مصادر امنية ان عشرات القذائف سقطت فى مناطق خالية او قريبة من مناطق ماهولة بالسكان ما ادى الى اصابة طفل فلسطيني بجروح خطيرة.

وأضافت المصادر أن القصف تزامن مع تعزيزات عسكرية كبيرة على الحدود الشمالية إضافة إلى احتلال مستوطنتى ايلى سيناى ودوغيت سابقا وتمركز عدد من الاليات العسكرية فيها .

هذا وتحلق الطائرات الحربية الاسرائيلية وطائرات الاستطلاع على ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة ما ينذر بشن غارات جديدة هذه الليلة .

الى ذلك اعلنت مصادر امنية اسرائيلية ان مسلحين فلسطينيين قصفوا مساء الاربعاء مدينة عسقلان جنوب اسرائيل بصاروخين محلي الصنع .

وقالت مصادر إسرائيلية إنَّ صاروخي قسام سقطا اليوم أيضًا على مدينة عسقلان (أشكلون) جنوبي اسرائيل. وقالت مصادر طبية أنَّ اربعة إسرائيليين اصيبوا بحالات هلع نتيجة سقوطهما.
ويذكر أنَّ هذه المرة الثانية خلال يومين يسقط بها قسامعلى عسقلان. بحيث سقط بالأمس صاروخ قسام على أشكلون.

ويذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية أعلنت في بيانات متفرقة لها بالأمس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ محلية الصنع باتجاه المناطق الجنوبية لإسرائيل، فقد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس، الثلاثاء، أنها قصفت موقع ناحل العوز العسكري شرق مدينة غزة، وتجمعا للدبابات الإسرائيلية شمال القطاع".

من جانبها أعلنت كل من كتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية عن تمكنها بعد ظهر أمس، الثلاثاء، من قصف منطقة ناحل العوز شرق مدينة غزة "بصاروخين مطورين".

وأشارت بيانات تلك الفصائل إلى أن "هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف قطاع غزة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018