الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستدعو المواطنين، اليوم، الى التزود بالمواد اللازمة للغرف المحكمة الاغلاق

الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستدعو المواطنين، اليوم، الى التزود بالمواد اللازمة للغرف المحكمة الاغلاق

قالت مصادر امنية اسرائيلية، بعد ظهر اليوم، الاثنين، ان الجبهة الداخلية، تنوي اصدار تعليماتها الى المواطنين الاسرائيليين، اليوم، باعداد الغرف المحكمة الاغلاق والتزود بكل المعدات والمواد الاستهلاكية المطلوبة، تحسباً لاندلاع الحرب ضد العراق هذا الاسبوع.

وكانت أجهزة الامن الإسرائيلية قد اعلنت، صباحاً، قرارها تأجيل اصدار تعليماتها الجديدة الى ساعات المساء، الى ما بعد الخطاب المتوقع ان يدلي به الرئيس الاميركي، جورج بوش، هذا المساء، والتي تقدر المصادر بأنه سيعلن فيه انتهاء المهلة الممنوحة للعراق، ما يعني امكانية اندلاع الحرب خلال هذا الاسبوع.

وتعتقد أجهزة الأمن الإسرائيلية ان احتمال تعرض إسرائيل الى هجمات صاروخية من قبل العراق ضئيل جدا، كما تتحدث الجهات الامنية عن احتمالات مختلفة لتطور الأزمة العراقية.

وقالت المصادر الامنية ان الجهاز الامني ينوي استدعاء المزيد من الجنود الإسرائيليين للخدمة خاصة جنود سلاح الجو والمسؤولين عن تشغيل الدفاعات الأرضية الصاروخية - الباتريوت.

كما تشمل هذه التعليمات بث مصور لطرق الوقاية واعداد الغرف المحكمة وتكثيف عمل مراكز توزيع الكمامات على مدار 24 ساعة يوميا.

وكانت الجبهة الداخلية قد توجهت الى المواطنين اليوم محذرة من فتح الكمامات قبل تلقي اوامر واضحة بهذا الشأن. وقالت الجبهة الداخلية اليوم، ان 30% من المواطنين في إسرائيل قاموا بتجهيز غرف محكمة الإغلاق، على الرغم من عدم صدور تعليمات رسمية بذلك. وقام الكثيرون بشراء اللوازم الأخرى المطلوبة لتجهيز الغرف، مثل النايلون والأشرطة اللاصقة.