الجيش الإسرائيلي يقول إنه عثر على عبوات ناسفة على الحدود الشمالية..

الجيش الإسرائيلي يقول إنه عثر على عبوات ناسفة على الحدود الشمالية..

قالت تقارير إسرائيلية إن قوة عسكرية من سلاح الهندسة، وخلال عملية تمشيط على الحدود الشمالية، عثرت على عدد من العبوات الناسفة قام عناصر حزب الله بزرعها في المنطقة.

وجاء أن القوة العسكرية التي قامت بأعمال التمشيط في منطقة "أفيفيم" كشفت عن عدد من العبوات الناسفة على بعد 60 متراً من السياج الحدودي، في منطقة تقع تحت سيطرة إسرائيل.

وبحسب المصادر ذاتها فإن القوة العسكرية عاينت جسماً مشبوهاً بالقرب من السياج. ولدى إطلاق النار باتجاهه حصل انفجار في المكان. وأشارت التقديرات الأولية أن الحديث هو عن عبوات ناسفة تم زرعها من قبل عناصر حزب الله لاستهداف جنود الجيش الذين يتحركون على طول الحدود.

ونقل عن أحد الضباط في قيادة الشمال إنه تم العثور على 4 عبوات ناسفة، وتم إغلاق المنطقة. كما جاء أن تقديرات عناصر عسكرية تشير إلى أن العبوات قد تم زرعها مؤخراً، في إطار عمليات الرصد التي يقوم عناصر حزب الله بها.

ووصفت عناصر عسكرية الحدث بأنه مهم ويتطلب الرد عليه بشدة لمنع حصول تدهور آخر. وفي المقابل تم إبلاغ القوات الدولية والجيش اللبناني بذلك. ووجهت عناصر رسمية في الجيش إصبع الإتهام إلى الحكومة اللبنانية.

إلى ذلك، أشارت تقارير أخرى إلى أنه من غير المؤكد أن تكون هذه العبوات قد زرعت مؤخراً، وأنه من الممكن أن تكون قد انكشفت في أعقاب هطول الأمطار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018