الجيش الإسرائيلي يواصل حشد القوات في شمال قطاع غزة..

الجيش الإسرائيلي يواصل حشد القوات في شمال قطاع غزة..

يواصل الجيش الإسرائيلي حشد المزيد من القوات حول قطاع غزة. ووصل منذ ساعات المساء العشرات من المدرعات إلى المناطق الواقعة شمال قطاع غزة. وتشير التقديرات إلى أنه حتى ظهر غد الثلاثاء ستنتهي الإستعدادات العسكرية في المنطقة.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، عن مصدر عسكري قوله إن هناك عدة خطط تنتظر المصادقة عليها في هيئة الأركان العامة والمستوى السياسي. ومن بينها الدخول إلى عمق القطاع والبقاء هناك لمدة زمنية معينة، يجري العمل خلالها على "ضرب ناشطي الإرهاب مثلما حصل في الحملة التي نفذها الجيش قبل الخروج من القطاع"، على حد قوله.

كما نقل عن مصدر عسكري آخر إنه في حالات كهذه سيقوم الجيش بالفصل بين أجزاء القطاع، وسيتم توزيع فرق المشاة والهندسة عليها، بعد إغلاق المعابر بين الأجزاء.

كما أشار إلى أنه من المحتمل أن يلجأ الجيش إلى العمل في وقت واحد في شمال القطاع وجنوبه، إلا أنه يفضل العمل في جبهة واحدة، ويجري التركيز على شمال القطاع الذي يعتبر الأقرب إلى متخذي القرار وله أهمية كبيرة.

وحول خطورة الدخول إلى قطاع غزة بعد عام من الإنسحاب منه، أجاب بأن الدخول مجدداً إلى القطاع سيكون بطيئاً وحذراً ويتطلب تخطيطاً دقيقاً وتقديراً مناسباً.

ورغم ذلك يعترف الجيش إنه لم يصدر أي أمر بعد حول نوع العملية وموعدها. وجاء أن الحديث هو عن وضع مركب لا يقع في ملعب الجيش، وأنه من الجائز أن تنفيذ عملية برية لا يتماشى مع المصلحة في إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018