31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يزعم انه يبني سجنًا في الشمال "لاسرى حزب الله"

مصادر عسكرية اسرائيلية: "الهدف من هذا السجن هو أسر عدد من مقاتلي حزب الله لاستعمالهم فيما بعد في أي قضية لتبادل الأسرى مستقبلا"ً* مكان في الجليل الأعلى.

الجيش الاسرائيلي يزعم انه يبني سجنًا في الشمال
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم الأحد أنَّ الجيش الاسرائيلي بدأ ببناء "سجن لأسرى حزب الله" في أحد المعسكرات التابعة له في الجليل الاعلى الاسرائيلي. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إنَّ الهدف من هذا السجن هو أسر عدد من مقاتلي حزب الله لاستعمالهم فيما بعد في أي قضية لتبادل الأسرى مستقبلاً.

وتقرر بناء هذا السجن بناءً على القرار الاسرائيلي الاستمرار في الحملة العسكرية البرية في الجنوب اللبناني. وتزعم مصادر عسكرية اسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي يحتفظ بـ 10 جثث مقاتلين من حزب الله.

وقال مسئول في الجيش الاسرائيلي عن المكان: "أتخذنا قرارًا لبناء هذا السجن مقابل مفترق كواح، في احدى المباني البريطانية القديمة، إلا أنَّ المكان ضيق.وتقرر بناء المكان في منطقة بولين. وفي هذه الايام سيتم اتمام المبنى لاسرى عدد من مقاتلي حزب الله."

وقالت مصادر اسرائيلية أن التجهيزات تجري على قدم وساق لهذا المشروع وقامت الكثير من الشحانات الاسرائيلية بنقل المعدات اللازمة الى الجليل الأعلى ومن المتوقع أن يتم استكمال العمل في السجن حتى منتصف الاسبوع الجاري".

التعليقات