31/10/2010 - 11:02

الجيش ينصب صواريخ "باتريوت" في حيفا وبيرتس يعلن عن "وضع خاص" في الشمال

وضع خاص" في الجبهة الشمالية الاسرائيلية يمكن الأجهزة الأمنية الاسرائيلية اتخاذ خطوات مثل إغلاق المدارس واغلاق شوارع كبرى في المنطقة أمام حركة السير لـ "تقليص حجم الخسائر"

الجيش ينصب صواريخ
واعلن وزير الأمن الاسرائيلية أمس السبت عن "وضع خاص" في الجبهة الشمالية الاسرائيلية التي تمكن الأجهزة الأمنية الاسرائيلية اتخاذ خطوات مثل إغلاق المدارس واغلاق شوارع كبرى في المنطقة أمام حركة السير.

وجاء ايضًا أنَّ مثل هذا الإعلان جاء لـ "التخفيف من حدة الأضرار الناجمة في الحدود الشمالية".

وقد طالب وزير الأمن الاسرائيلي من قائد الجبهة الشمالية تجهيز خارطة مفصلة في هذا الغرض والتي تشمل المناطق التي يسري عليها "الوضع الخاص".

وستستعمل هذه الخارطة على يد المسئولين في المنطقة الذين سيحدّدون كيفية استعمال التعليمات.

ويستطيع المسئولون في هذه الآونة فرض الإملاءات على المناطق الشمالية التي يتضمنها أمر وزير الأمن. من "اجل حماية السكان في الشمال وتقليص حجم الاضرار".

وقد تم ابلاغ رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود اولمرت بهذه التفاصيل وسيتم بحثها خلال الـ 48 ساعة القادمة. وسيتم بحثها أيضًا في الجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية.
نصب الجيش الاسرائيلي أمس في منطقة حيفا ثلاث قواعد لصواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ ، تحسبًا لاطلاق حزب الله صواريخ على حيفا ومنطقتها.

وذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية أن الباتريوت لم يستعمل منذ حرب الخليج العام 1991.

ويذكر ان صواريخ الباتريوت لا تستطيع ايقاف الكاتيوشا. وقال أحد ضباط الجيش لموقع "معاربف" الالكتروني: "نحن نستعد للمفاجآت، والجيش الاسرائيلي يقدر بأنَّ كل ما يوجد في ايران تجده في لبنان لكن بكميات قليلة."

ويذكر أن صواريخ باتريون استعملت اثناء حرب الخليج حين قصف العراق حيفا بصواريخ سكاد، إلا أنّها لم تحقق انجازات في حينه.

ويذكر أنَّ صاروخًا وقع في منطقة ستيلا مارس في حيفا أول أمس، فيما اعلن حزب اله عن أنه لم يقصف مدينة حيفا.

التعليقات