الحكومة تقرر عرض الخطة الاقتصادية على الكنيست يوم الأربعاء المقبل

الحكومة تقرر عرض الخطة الاقتصادية على الكنيست يوم الأربعاء المقبل

انتهي اللقاء بين ممثلي المالية والهستدروت دون احراز أي تقدم في المفاوضات حول الخطة الاقتصادية. وكان قد اشترك في لقاء اليوم طاقم خاص من المالية برئاسة المسؤول عن الأجور في المالية يوفال رخلبسكي، وطاقم من الهستدروت برئاسة مدير عام القسم المهني شلومو شنير. وقد قرر الطرفان العودة الى اللقاء غدا الاثنين.

وفي غضون ذلك قررت الحكومة الإسرائيلية في جلستها اليوم عرض الخطة الاقتصادية على الكنيست للتصويت عليها يوم الأربعاء القادم من هذا الاسبوع.

ففي جلسة الحكومة قال مدير عام المالية، ايهود موراني، ان الادارة الأمريكية تشترط تقديم الضمانات المالية لاسرائيل بالمصادقة على الخطة الاقتصادية. حيث من المقرر ان يجتمع ممثلون عن المالية مع مسؤولين أمريكيين يوم السبت المقبل. وبعد الاستماع على أقوال موراني قررت الحكومة الإسرائيلية عدم انتظار نتائج المفاوضات مع الهستدرون وعرض الخطة الاقتصادية على الكنيست للتصويت عليها خلال الاسبوع الجاري بجميع بنودها، بما في ذلط البنود الخلافية.

وقال المتحدث باسم المالية ان وزارته تتوقع ان يتم التوصل الى اتفاق مع الهستدروت قبل تشريع جميع بنود الخطة الاقتصادية وخاصة تلك البنود المتعلقة بتقليص الأجودر العامة وفصل آلاف العمال.