الخارجية الاسرائيلية: "عرفات ما يزال يشكل عقبة في وجه العملية السلمية "

الخارجية الاسرائيلية: "عرفات ما يزال يشكل عقبة في وجه العملية السلمية "

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلية، سيلفان شالوم ان الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة ابو مازن " مطالبة بان تثبت عزمها على محاربة الارهاب بلا هوادة " واضاف في حديث ادلى به في اعقاب لقاءه بالمبعوث الروسي ان " الحكومة الاسرائيلية تعكف حاليا على بلورة خطوات لبناء ثقة لا تعرض امن اسرائيل للخطر تمهيدا لتعين حكومة ابو مازن " ...وتعقيبا على العملية الاستشهادية التي وقعت صباح اليوم في كفار سابا قال شالوم ان هذه العملية " تثبت مرة اخرى انه لا يمكن التقدم على مساريين في ان واحد وهما المسار السياسي - التفاوضي ومسار الارهاب " على حد تعبيره ..

واعتبر وزير الخارجية الاسرائيلية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات " ما زال يشكل عقبة في وجه العملية السلمية عندما حاول عرقلة تشكيل حكومة ابو مازن" على حد قوله .

هذا، وكانت الحكومة الاسرائيلية قد نفت ما تردد من انباء في وقت سابق اليوم بشان اعتزامها رفع الحصار المفروض على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بمقره في رام الله والسماح له بحرية التنقل والسفر وضمان امنه مقابل موافقته على التشكيل الوزاري لحكومة محمود عباس الجديدة.

ونقلت الاذاعة العبرية بعد ظهر اليوم عن مصادر اسرائيلية القول ان حكومة شارون لم تعط اي تعهد او التزام لاي جهة حول رفع الحصار عن عرفات ومنحه حرية الحركة.