القنصل الإسرائيلي في نيويورك يهاجم وزير الخارجية

القنصل الإسرائيلي في نيويورك يهاجم وزير الخارجية

هاجم القنصل الإسرائيلي العام في نيويوك، والذي ينهي مهمته هناك في هذه اليام، وزير خارجية إسرائيل، سيلفان شالوم، ووصفه ب"السياسي التشرتشلياني" تهكما.

جاءت اقوال القنصل، الون بنكاس، هذه في رسالة وزعها على موظفي وزارة الخارجية بمناسبة انهاء مهمته كقنصل بعد ان رفض الوزير شالوم تجديد ولايته.

وجاء في الرسالة "خلال فترة ولايتي كقنصل عام في نيويورك عملت مع أربعة وزراء خارجية: شمعون بيرس، شلومو بن عامي، بنيامين نتنياهو وسيلفان شالوم". ثم يقول انه اراد مواصلة الكتابة وتسجيل جملة "تعلمت من جميع اساتذتي" ويضيف "لكن من منكم كان سيصدق هذا الرياء؟ وما الذي تعلمته من وزير الخارجية الحالي؟".

ويواصل القنصل: "منذ بداية عام 2003 حظينا، أنا وأنتم، بخدمة سياسي تشرتشلياني بارز وجنتلمان كامل. أما قائمة انجازاته (ضم إسرائيل الى الاتحاد الأوروبي، علاقات مع جميع الدول العربية، حملة سياسية في الأمم المتحدة، مفاوضات لتنظيم مباريات كرة القدم الأوروبية في إسرائيل، ترميم العلاقات مع فرنسا) فسوف افصلها واسردها في مناسبة اخرى. امنحوه الاحترام، فهو يقدركم ويثمن عملكم".

وفي تعقيبه على هذه الرسالة قال مكتب الوزير شالوم ان بنكاس هو تعيين سياسي. هذا ويسود الاعتقاد لدى الأوساط السياسية ان شمعون بيرس سيعمل على تعيين بنكاس مديرا عاما لمكتب وزارة الخارجية في حالة انضمام حزب العمل لحكومة شارون وحصول بيرس على حقيبة الخارجية.