المالية والهستدروت تفشلان في الاتفاق والاخيرة تشرع اعتبارا من اليوم بخطوات تصعيدية

المالية والهستدروت تفشلان في الاتفاق والاخيرة تشرع اعتبارا من اليوم بخطوات تصعيدية

انتهى فجر اليوم، الاحد الاجتماع الذي عقد بين رئيس نقابة العمال العامة في اسرائيلي( الهستدروت ) ، عمير بيرتس ووزير المالية ، بنيامين نتنياهو دون الاعلان عن التوصل الى اتفاق بين الطرفين.

لقاء بيرتس نتنياهو في رمات جان في محاولة لمنع الاضراب

وكان هذا الاجتماع الذي استمر حوالي سبع ساعات قد عقد في محاولة اضافية من الطرفين للتوصل الى اتفاق يمنع اعلان الاضراب العام في المرافق الاقتصادية والمؤسسات الحكومية الذي تستعد الهستدروت للشروع به اعتبارا من صباح يوم غد، الاثنين.

ومن المقرر ان تعود طواقم التفاوض لوزارة المالية ونقابة الهستدروت للالتقاء مجددا ، اليوم، علما انه لم يعلن عن موعد اخر لاجتماع نتنياهو وبيرتس .

في غضون ذلك، قررت الهستدروت تصعيد اجراءاتها النقابية اعتبارا من اليوم حيث تم وقف تزويد محطات الوقود بالبنزين الامر الذي سوف يؤدي الى حدوث نقص ملحوظ في بعض انواع البنزين في محطات الوقود خلال يوميين ..الى ذلك وفي خطوة احتجاجية اعلنت الهستدروت انها ستقوم،اليوم، باغلاق مطار بن غوريون بالقرب من تل ابيب امام حركة الطائرات القادمة والمقلعة لمدة اربع ساعات ( 12:00 وحتى 14:00) وقالت الهستدرون ان هذه الخطوة تأتي احتجاجا على قرار رئيس الحكومة ، شارون السفر اليوم الى روسيا في زيارة رسمية بدل البقاء في البلاد وبذل الجهود لحل الأزمة.