المبعوث المصري، اسامة الباز يجتمع بوزير الخارجية الاسرائيلي

المبعوث المصري، اسامة الباز يجتمع  بوزير الخارجية الاسرائيلي

اجتمع د. أسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك بعد ظهر اليوم في مدينة تل ابيب بوزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم وذلك بعد لقاءه بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وعدد من المسؤولين في السلطة بضمنهم رئيس الحكومة، محمودعباس (ابو مازن )ويأتي هذه اللقاء بناء على طلب مصري، حسب ما اشارت اليه المصادر الاسرائيلية ويهدف الى تهدئة الاوضاع بين الفلسطينين والاسرائيليين على حد تعبير المصادر ذاتها التي اضافت ان المبعوث المصري سينقل للطرف الاسرائيلي طلبا مصريا بالتوقف عن سياسة الاغتيالات كما وسيطالب حركتي حماس والجهاد بعدم الرد على اغتيال اسرائيل لاحد قيادات حماس يوم امس، المهندس اسماعيل ابو شنب

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن القائم الجديد باعمال السفارة المصرية في تل ابيب، اسف مصر عن وقوع العملية الاستشهادية هذا الاسبوع في القدس والتي اسفرت عن مصرع 20 اسرائيليا وجرح عشرات اخرين.. واضافت المصادر الاسرائيلية ان القائم باعمال السفارة بعث بتعازيه لذوي القتلى والمصابين..

هذا، وكان الباز قد نقل ظهر اليوم رسالة من الرئيس المصري، حسني المبارك الى رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات وذلك خلال لقاء جمعهما في المقر الرئاسي بالمقاطعة بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس ( ابو مازن ) وعدد اخر من المسؤولين في السلطة الفلسطينية.

ونقلت ( وفا ) عن الباز قوله بعيد لقاءه بعرفات : "جئت كي أنقل إلى الرئيس عرفات رسالة من الرئيس مبارك. أساساً نحن نشعر بخطورة الوضع القائم والتدهور المستمر الذي ينذر ليس فقط بنتائج وخيمة، بل بكارثة تتجاوز كل الحدود التي يتصورها البعض ما لم نعمل جميعاً ونتكاثف لوقف التدهور في الموقف، فإننا لا نستطيع أن نتنبأ بما يحدث من عواقب وخيمة على جميع الأطراف الإقليمية وغيرها.

وأضاف "نأمل أن يعمل الجميع على تلافي أي تصعيد في الموقف وكفى ما شهدناه من تصعيد، يجب وقف هذا التدهور والعودة إلى تنفيذ الأحكام الواردة في خارطة الطريق حتى لا تصبح، تجاوزتها الأحداث".