31/10/2010 - 11:02

المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر يعقد اليوم جلسة خاصة

يأتي اجتماع المجلس الامني الاسرائيلي، اليوم اثر تعرض موقع عسكري داخل معبر ايرز لاطلاق نار اسفرت عن وقوع اصابات بصفوف جنود الاحتلال

المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر يعقد اليوم جلسة خاصة
تتواصل في هذه الاثناء جلسة المجلس الامني الاسرائيلي المصغر لتقيم الاوضاع في ظل العملية الفدائية التي وقعت فجر اليوم في معبر ايرز واسفرت عن مقتل اربعة جنود اسرائيليين واستشهاد منفذي العملية الثلاثة.

وزعمت مصادر في الحكومة الاسرائيلية ان عملية اليوم تأتي بهدف تعطيل العملية السياسية وعرقلة عملية السلام، مكررة مطالبتها لرئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس وحكومته باتخاذ خطوات جدية لتفكيك المنظمات المسلحة وتجريدها من السلاح .

هذا، وسوف يستمع المجلس الامني المصغر الى تقرير رئيس الحكومة الاسرائيلية ، أريئيل شارون حول نتائج قمة العقية ولمناقشة مسألة اخلاء مواقع استيطانية "غير شرعية" كما تسميها إسرائيل.

وقالت وسائل الاعلام الإسرائيلية ان شارون سيعرض على المجلس الأمني والسياسي المصغر قائمة باسماء هذه المواقع الاستيطانية، مشيرة الى ان شارون أعد هذه القائمة بالتنسيق مع المستشار القضائي للحكومة ألياكيم روبنشطاين.

واشارت مصادر اسرائيلية الى ان المجلس سيناقش خلال جلسته اليوم قرار تقليص حجم ميزانية وزارة " الامن " الاسرائيلية بمقدار نصف مليار شاقل،

وبسبب انعقاد المجلس الأمني المصغر تم تأجيل اجتماع الحكومة الذي كان مقررا في نفس الوقت الى يوم الأربعاء القادم.

التعليقات