المستشفيات الاسرائيلية تشرع بسلسلة من الاضرابات

المستشفيات الاسرائيلية تشرع  بسلسلة من الاضرابات

تشهد، ابتداء من اليوم ،اقسام الادارة والخدمات في المستشفيات الاسرائيلية الحكومية، اليوم وغدا سلسلة من الاضرابات احتجاجا على قرار الحكومة اغلاق بعضها ودمج البعض الاخر وبيعها لصناديق المرضى.

وسيتم اعلان الاضراب بشكل متسلسل، بحيث تتناوب المستشفيات على الاضراب يوميا، وذلك لمنع الحكومة من استصدار اوامر عمل الزامية علما ان وزير الصحة الاسرائيلي، داني نفيه هدد يوم امس باستصدار أوامر منع ضد الاضراب لالزام الموظفين بمزاولة اعمالهم بشكل اعتيادي وعدم عرقلة العمل.

وسينفذ الاضراب ، اليوم الاحد في مستشفيات شيبا في تل هشومير، اساف هروفيه في تسريفين، وولفسون في حولون، ابربانئيل في بات يام وكذلك مستشفى بئير يعقوب ومستشفى شموئيل هروفيه.

وتعود هذه المستشفيات الى العمل يومي الثلاثاء والاربعاء، ليتم بعدها، الخميس، اعلان الاضراب في رمبام وبني تسيون في حيفا، بوريا في طبريا، زيف في صفد، هليل يافيه في الخضيرة، وغيرها.

وسيشمل الاضراب اغلاق العيادات الخارجية ومكاتب استقبال المرضى والجمهور والسكرتارية في الاقسام، والصيدليات، ووحدات الحاسوب والمطابخ وغرف الطعام والمغاسل وخدمات النقل الداخلي والخارجي والقوى المساعدة.

واعلن الموظفون انهم سيسمحوا بتفعيل بعض الاقسام الحيوية، كقسم تصوير الاشعة والخدمات التقنية، بشكل جزئي. كما سيتم تفعيل عمال النظافة بشكل جزئي، لمنع انتشار الاوبئة.