الهيئة العامة للكنيست تقبل اقتراح النائب نفاع بإحالة موضوع الضائقة في المستشفيات إلى لجنة العمل الرفاه والصحة

الهيئة العامة للكنيست تقبل اقتراح النائب نفاع بإحالة موضوع الضائقة في المستشفيات إلى لجنة العمل الرفاه والصحة

بحثت الهيئة العامة للكنيست هذا الأسبوع اقتراحات مستعجلة حول الضائقة المتفاقمة في المستشفيات.

وتقدم النائب سعيد نفاع باقتراح مستعجل على جدول أعمال الكنيست، وجاء في الاقتراح أن "المعطيات الرسميّة لوزارة الصحة تفيد أن النقص في الأسرة يتفاقم في المستشفيات، الأمر الذي يسبب التدني في مستوى العلاج والخدمة الطبيّة، ووضع المرضى في "مماشي" الاقسام وغرف الطعام. ففي السنوات الثمان الأخيرة حصل تراجع بنسبة 11% في الأسرة ".

وأضاف نفاع: " تفيد المعطيات أن "الضائقة المتسببة بسبب النقص في الأسرة تخلق خطرا كبيرا لوقوع الأخطاء في العلاج الطبي والتلوث الذي قد يسبب الموت. النسبة بين الأسرة هي من المتدنيات في الغرب، فقد حصل تراجع بلغ 47% في الأسرة في مستشفيات العلاج النفسيّ".

وأضاف مقتبسا أقوال السكرتير العام للنقابة الطبيّة: "أن الانحدار والتراجع بلغ ما تحت الخط الأحمر الأسوأ في العالم والنقص يتفاقم في الضواحي والمناطق الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأنهى النائب سعيد نفاع بسؤال وزير الصحة، ساخرا: أين هو سلم الأولويات إذا كنا قد "بُشِرنا" بالأسبوع الماضي أنه سيتم بناء 73 ألف وحدة سكنية بالمستوطنات؟!.

هذا وقد أحالت الهيئة العامة الاقتراحات للبحث المعمق في لجنة العمل والرفاه والصحة، لاستخلاص النتائج وإصدار التوصيات. ومن المتوقع أن تبحث الأمر اللجنة الجديدة التي ستنتخب.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة