اليوم: اضراب في المدارس الثانوية

اليوم: اضراب في المدارس الثانوية

تغلق المدارس الاعدادية والثانوية، اليوم الاربعاء، ابوابها، تنفيذا لقرار لجنة المعلمين فوق الابتدائيين اعلان الاضراب ليوم واحد، احتجاجا على نية الوزارة فصل 1500 معلم .

وكانت المنظمة قد قررت امس الاول، اعلان الاضراب يوم امس الثلاثاء، الا ان محكمة العمل القطرية منعتها من ذلك بحجة عدم الالتزام بالقانون الذي يفرض على النقابة تبليغ وزارة المعارف بقرار الاضراب قبل 24 ساعة من موعد تنفيذه.

وعليه قررت المنظمة تأجيل الاضراب الى اليوم الاربعاء، ليلي ذلك انتهاج اجراءات تصعيدية، تشمل الامتناع عن تقديم علامات الامتحانات الواقية للطلاب عشية امتحانات البجروت.

ويأتي هذا التصعيد في ضوء فشل المفاوضات بين نقابة المعلمين ووزارة المعارف ووزارة المالية حول حجم التقليصات في جهاز التعلفيم فوق الابتدائي. وتقول النقابة ان التقليصات تصل الى 36 الف ساعة تعليم، ما يعني ان كل طالب سيخسر، في السنة الدراسية المقبلة، ست ساعات دراسية.

ويتواصل الخلاف بين نقابة المعلمين ووزارة المالية منذ عدة أشهر، ويتمحور، بشكل اساسي حول شروط التقاعد الجديدة وتقليص ميزانية المعارف. وكانت نقابة المعلمين قد شوشت النشاطات اللامنهجية طوال عدة اشهر، منذ مطلع السنة الدراسية الحالية، وامتنع المعلمون عن الخروج مع طلابهم في رحلات مدرسية، كما امتنعوا عن توزيع الشهادات في نهاية الفصل الدراسي الماضي، اضافة الى الامتناع عن تحويل العلاقمات الواقية الى ادارات المدارس.