انطلاق إضراب منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية..

انطلاق إضراب منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية..

بدأت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية صباح اليوم إضرابا شاملا ومفتوحا في المدارس الثانوية والمدارس الإعدادية التي يتبع المعلمون فيها للمنظمة، وسينضم المعلمون إلى الإضراب يوم الأربعاء القادم.

وقد رفضت منظمة المعلمين يوم أمس اقتراحات تقدمت بها وزيرة المعارف يولي تمير لحل الأزمة ومنع خروج الإضراب الذي أعلنت عنه المنظمة اليوم إلى حيز التنفيذ.

وقد فشلت محاولات تمير في لقائها مع رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، ران إيريز، في أحراز أي تقدم في المفاوضات من شأنه أن يفضي إلى منع الإضراب.

وعرضت تمير على المنظمة البدء بمفاوضات على مسارين الأول يتركز في زيادة أجور فورية للمعلمين، وبدء مفاوضات طويلة الأمد على مسار آخر بهدف بلورة خطة إصلاح شاملة للجهاز التعليمي.

وبعد فشل جولة المفاوضات سيبدأ يوم غد الإضراب في كافة المدارس اليهودية فوق الابتدائية في حين ستدخل المدارس العربية إلى خط الإضراب يوم الأربعاء من الأسبوع القادم إذا ما لم يتم التوصل إلى حل يؤدي إلى نهاية الإضراب قبل ذلك الموعد.

وصرح راز أنه يوافق على خفض مطلب المنظمة لزيادة الأجور من 20% إلى 15% الأمر الذي اعتبر تنازلا قبل بدء مفاوضات جدية مع وزارة المالية.

وكان وزير المالية، روني بار-أون قد صرح يوم أمس في جلسة لجنة المالية في الكنيست بأنه لن يوافق على أي زيادة في أجور المعلمين تتجاوز الـ 1.3 مليارد شيكل التي تم الاتفاق عليها.