اهارونيشكي: على اسرائيل تحديد جوهر علاقاتها مع المواطنين العرب

اهارونيشكي: على اسرائيل تحديد جوهر علاقاتها مع المواطنين العرب

زعم القائد العام للشرطة، شلومو اهرونيشكي، في تصريحات منحها لوسائل الاعلام الاسرائيلية، عشية انتهاء ولايته، في نهاية الشهر الجاري، ان هناك ما يبرر التحذير من احتمال قيام التنظيمات الفلسطينية، التي يصفها بـ"الارهابية"، بترسيخ قواعد لها في المجتمع العربي، داخل الخط الاخضر.

وقال اهرونيشكي في تصريحات تبثها الاذاعة الاسرائيلية، يوم غد السبت، انه كلما تقدم العمل في بناء الجدار، كلما حاول الفلسطينيون الالتفاف عليه، من خلال عدة طرق، احداها اقامة قواعد لهم في المجتمع العربي في الداخل!.

وبرأي اهرونيشكي، في تصريحات نشرتها صحيفة "معاريف"، اليوم (الجمعة)، سيتحتم على اسرائيل، عاجلا ام آجلا، تحديد جوهر علاقاتها مع المجتمع العربي في الداخل. وباعتقاده يجب تنفيذ الفكرة المركزية القائمة على جعل الشرطة تشكل جزءا من الوسط العربي، طوال الوقت، وليس مجرد مطرقة تأتي لضربه عند وقوع حدث ما"..

وتطرق اهارونيشكي في تصريحاته الى ارتقاء نسبة الاجرام والعنف في المجتمع الاسرائيلي. وقال ان المجرمين في إسرائيل باتوا على استعداد لتجاوز كل الخطوط الحمراء، مشيرا، الى محاولة التنظيمات الاجرامية في اسرائيل التغلغل في المؤسسات الرسمية والتأثير على مجريات الامور في الدولة.